مقالات عامة

فيس بوك تسمح للمستخدمين مشاهدة البيانات المشاركة من قبل التطبيقات والتحكم بها

ويكي عرب – تتوفر العديد من التطبيقات ومواقع الويب مجانًا لأنها مدعومة من خلال الإعلانات عبر الإنترنت. وللوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يهتموا بما يبيعه الموقع ، غالبًا ما تشارك الشركات بيانات حول تفاعلات الأشخاص على مواقع الويب الخاصة بهم مع منصات الإعلانات والخدمات الأخرى.

هذا هو مقدار عمل الإنترنت ، ولكن بالنظر إلى أن الشخص العادي بهاتف ذكي لديه أكثر من 80 تطبيقًا ويستخدم حوالي 40 منها كل شهر ، فقد يكون من الصعب حقًا على الأشخاص تتبع من لديه معلومات عنهم وما انها تستخدم .

-

 

ما هو نشاط خارج الفيسبوك؟

تخيل أن موقع ويب للملابس يريد عرض إعلانات للأشخاص المهتمين بأسلوب جديد من الأحذية. يمكنهم إرسال معلومات إلى Facebook يقول فيها شخص ما على جهاز معين ينظر إلى تلك الأحذية. إذا كانت معلومات الجهاز هذه تتطابق مع حساب شخص ما على Facebook ، فيمكننا عرض إعلانات حول هذه الأحذية لهذا الشخص. لتوضيح ذلك أكثر ، قمنا بتجميع بعض الموارد هنا.

إقرا أيضا:  فوائد الكمون للبطن المتعددة

باستخدام Off-Facebook Activity ، يمكنك رؤية والتحكم في البيانات التي تشاركها التطبيقات والمواقع الأخرى مع Facebook. يمكنك:

راجع ملخصًا للمعلومات التي أرسلتها تطبيقات ومواقع أخرى إلى Facebook من خلال أدوات العمل عبر الإنترنت ، مثل Facebook Pixel أو Facebook Login ؛
افصل هذه المعلومات عن حسابك إذا كنت ترغب في ذلك ؛ و
اختر فصل نشاط خارج Facebook في المستقبل عن حسابك. يمكنك القيام بذلك لكل نشاطك خارج Facebook ، أو فقط للتطبيقات ومواقع الويب المحددة.
لقد بدأنا بالتدريج في جعل نشاط Off-Facebook متاحًا للأشخاص في أيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا. سنستمر في طرحها في كل مكان على مدار الأشهر القادمة للمساعدة في ضمان عملها بشكل موثوق للجميع.

 

ماذا يحدث عندما تقوم بمسح نشاطك خارج Facebook

إذا قمت بمسح نشاطك خارج Facebook ، فسنقوم بإزالة معلومات التعريف الخاصة بك من البيانات التي تختار التطبيقات والمواقع الإلكترونية إرسالها إلينا. لا نعرف مواقع الويب التي قمت بزيارتها أو ما الذي قمت بزيارته هناك ، ولن نستخدم أيًا من البيانات التي تقوم بقطع اتصالها لتوجيه الإعلانات إليك على Facebook أو Instagram أو Messenger. نتوقع أن يكون لهذا الأمر بعض التأثير على أعمالنا ، لكننا نعتقد أن إعطاء الناس السيطرة على بياناتهم هو أكثر أهمية.

إقرا أيضا:  عادات وتقاليد الثقافة اليابانية

عندما تزور نشاط خارج Facebook ، سترى مواقع الويب والتطبيقات التي تستخدمها بانتظام ، ولكن قد ترى أيضًا بعض الخدمات التي لا تتعرف عليها. على سبيل المثال ، يمكن أن يظهر موقع الويب الذي لم تقم بزيارته لأن أحد الأصدقاء نظر إليه على هاتفك. أو لأنك تشارك جهاز كمبيوتر منزلي مع شريكك وأطفالك. للمساعدة في الإجابة على الأسئلة الشائعة التي قد يكون لدى الأشخاص ، لدينا معلومات إضافية في مركز المساعدة الخاص بنا.

كيف بنينا هذا وماذا بعد

نظرًا لأن Off-Facebook Activity هو نوع جديد من الأدوات ، لم يكن هناك قالب يمكننا متابعته. قامت فرقنا الهندسية بإعادة تصميم أنظمتنا وبناء طريقة جديدة لهم لمعالجة المعلومات. لقد أجرينا أيضًا أشهر من البحث للحصول على مدخلات من الأشخاص والمدافعين عن الخصوصية وواضعي السياسات والمعلنين ومجموعات الصناعة. لقد أجرينا تغييرات مهمة استجابة لما تعلمناه. على سبيل المثال ، بعد عدة أشهر من تطوير منتجاتنا ، طلب الأشخاص طريقة لفصل النشاط المستقبلي عبر الإنترنت عن الشركات الفردية – وليس فقط دفعة واحدة. سمعنا أيضًا من خبراء الخصوصية أنه من المهم أن تكون قادرًا على إعادة الاتصال بتطبيق معين أو موقع ويب مع إيقاف نشاط المستقبل في المستقبل. لقد قررنا إنشاء هذه الخيارات حتى يتمكن الناس من الحصول على منتج أفضل ، على الرغم من أنه أدى إلى تأخير طرحنا.

إقرا أيضا:  دواء كومتركس استخداماته وأهم اضراره

 

تمثل هذه الميزة مستوى جديدًا من الشفافية والتحكم ، وسنستمر في التحسن. نرحب بالمحادثات مع خبراء الخصوصية ومقرري السياسات والشركات الأخرى حول كيفية مواصلة أدوات البناء مثل هذا.

 

المصادر والمراجع :

Now You Can See and Control the Data That Apps and Websites Share With Facebook

مالك عوض

مؤسس وكاتب في موقع ويكي عرب نسعى لاثراء المحتوى العربي والنهوض بموقع ويكي عرب حتى يكون من المواقع العربية القوية وذات الانتشار الواسع بعون الله

السابق
خاتم الزواج والأصبع البنصر
التالي
الكولاجين الطبيعي وتأثيره على البشرة