فوائد نخالة الشعير للبشرة والوجه

كتابة: سارة الغروز - آخر تحديث: 26 أكتوبر 2019
فوائد نخالة الشعير للبشرة والوجه

يطلق على القشور الخارجية للحبوب وخاصة القمح والشعير اسم نخالة الشعير وهي تنتج عن طريق طحن الحبوب ، وهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لسلامة البشرة وصحة الجسم كما انها تحتوي على كمية كبيرة من الالياف التي تساعد على التقليل من الإمساك وتعالجه .

فوائد نخالة الشعير للبشرة

تعمل على ترطيب البشرة وتنظفها من الشوائب كما ناها تعمل بشكل فعال على التقليل من ظهور حب الشباب لانها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والالياف وتعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة لانها مصدر غني بالمعادن كالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك التي تعمل على منع التجاعيد والبقع الداكنة ، كما انها تعمل على تنقية البشرة وتعمل على تخفيف الهالات السوداء تحت العينين عند استخدامها مع الحليب واللبن الزبادي .

إقرا أيضا :  فوائد ماسك الخميرة لبشرة مشرقة جذابة
نخالة الشعير
نخالة الشعير

كيف تستخدم هذه النخالة للوجه

  • مزج القشور مع العسل : يتم تحضير هذه الريقة عن طريق مزج ملعقتين من الحليب واضافة ملعقتين من الشعير المطحون وأيضا ملعقتين من النعناع الطازج ويتم خلط المكونات بسرعة ثم وضعه على البشرة مدة لا تقل عن نصف ساعة ، تعمل هذه الوصفة على تقليل تعب البشرة وتنشيط الدورة الدموية .
  • مزج القشور مع اللوز : تحضر عن طريق مزج ملعقتين من الليمون وملعقة من النخالة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة من اللوز المطحون توضع جميع هذه المكونات في وعاء وتمزج جيدا ثم يتم وضع المزيج على البشرة مدة نصف ساعة حيث تعمل هذه الوصفة على زيادة اشراق الوجه .
  • استخدام منقوع القشور للوجه : ويتم تحضيره عن طريق وضع كمية من قشور الشعير والقمح في وعاء فيه ماء مدة ليلة كاملة ثم نضع هذا الخليط على النار ويتم غليه مدة ربع ساعة وبعد ذلك نتركه ليبرد ثم يتم استخدامه للبشرة فيقضي على اثار الحبوب والندوب .
  • استخدام القشور مع زيت الزيتون : حيث يتم خلط الدقيق والشعير مع زيت الزيتون والسمسم في وعاء ثم يتم وضعه على النار لبعض الدقائق واضافة ماء الورد وبعد الغليان يترك ليبرد ثم يستخدم للبشرة مدة نصف ساعة مع تكرار العملية مرتين أسبوعيا .
  • استخدام القشور مع الخيار : حيث يتم مزج القشور من الشعير والقمح مع كوب من عصير الخيار وكوب عصير الليمون واضافة بياض بيضة ثم يتم وضع المزيج على البشرة مدة عشر دقائق يوميا حيث تعمل هذه التقنية على تنقية البشرة وتغذيتها .
إقرا أيضا :  كيفية الوقاية من حب الشباب

22 مشاهدة