صحة البشرة

فوائد ماسك البرتقال للبشرة

فوائد ماسك البرتقال للبشرة

فوائد ماسك البُرتقال للبشرة

يوجد العديد من فوائد ماسك البرتقال للبشرة، ويمكن عمل ماسك البرتقال في البيت بسهولة، حيث يعتبر البرتقال واحد من أهم أنواع الفاكهة التي لا يمكن الاستغناء عنه، وذلك لأحتوائه على العديد من الفوائد الصحية منها تقوية الجهاز المناعي، تقليل الحساسية، الوقاية من السرطان، إزالة السموم من الجسم وبالأخص فوائده على البشرة، حيث يحتوي على الفيتامينات، الحديد، الكربوهيدرات، بروتينات، ألياف، بوتاسيوم، ماغنسيوم، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد ماساكات البرتقال للبشرة.

فوائد ماسك البرتقال للبشرة

"فوائد

  • إعطاء البشرة حيوية وإشراق، بالإضافة إلى علاج الشيخوخة، وإزالة الهالات السوداء، وعلاج حب الشباب، وترطيب البشرة.
  • إزالة البقع السوداء الموجودة في البشرة، علاوة على أنه مفيد للبشرة الجافة، ويساعد بشكل كبير في التخلص من التجاعيد وعلاج انتفاخ العين.
  • يساهم أيضا في التخلص من الجلد الميت وإزالة السموم والوقاية من أشعة الشمس واسمرار الوجه، كما أنه يساعد على إعطاء البشرة رونق، ويساهم في تفتيح مسامات البشرة وشد الجلد.
إقرا أيضا:  علاج مرض الوردية الجلدي

وصفات ماسك البرتقال للبشرة

  • الوصفة الأولى عبارة عن ماسك البرتقال مع دقيق القمح، للاستفادة من هذه المكونات يتم خلط عصير ثمرة من البرتقال مع 7 ملاعق من دقيق القمح، وتركها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.
  • الوصفة الثانية عبارة عن ماسك البرتقال مع الليمون والسكر، ويمكنك الاستفادة من هذه الوصفة عن طريق مزج 3 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال مع 2 ملعقة من عصير الليمون وملعقة من السكر، ثم وضعها على البشرة لمدة لا تقل عن 5 دقائق واستمتع بنتائجه المذهلة.
  • الوصفة الثالثة البرتقال مع الكركم والزعفران، ويتم هرس 4 شرائح من ثمرة البرتقال مع نصف ملعقة من الكركم ورشة من الزعفران، ويتم وضعها على البشرة لمدة تتراوح من 10 ل 15 دقيقة، ثم يتم غسلها بالماء البارد، مناسب للبشرة الدهنية.
  • الوصفة الرابعة البرتقال مع البابايا، ويتم تدليك البشرة بخليط ثمرة البرتقال مع ربع ثمرة البابايا وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر فذلك يساعد على تفتيح البشرة.
  • الوصفة الخامسة عبارة عن البرتقال مع الزبادي والشوفان، ويمكنك بشر قشر البرتقال ووضعه مع 3 ملاعق من الزبادي وملعقتين من الشوفان، ويتم خلطهما جيدا حتى تحصلي على مزيج متماسك ويتم تركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله.
  • الوصفة السادسة تتكون من البرتقال والعسل، حيث يمكن للبشرة الاستفادة من هذه المكونات عن طريق خلط ملعقة من كلا منهما ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق، وبقطعة قطن يمكنك إزالتها برفق.
إقرا أيضا:  سكراب القهوه للوجه والجسم

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
أهم فوائد وأضرار اكل الثلج
التالي
طريقة تحضير مخلل الباذنجان