صحة البشرة

فوائد زيت الزيتون مع العسل للبشره

فوائد زيت الزيتون للبشره

زيت الزيتون للبشره : يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية التى تقدمها لنا الطبيعة، حيث له العديد من الفوائد الصحية للجسم وخصوصاً البشرة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر والمواد الهامة والمغذية، كما أنه يدخل تحضير العديد من الاكلات والوصفات المنزلية، لذا يهتم الجميع بمعرفة أهمية زيت الزيتون للبشره، وكيفية استخدامه في علاج مشاكل
البشرة والحفاظ على صحتها، وبعض الطرق المنزلية، وهذا ما سنتناول في هذه المقالة.

فوائد زيت الزيتون للبشره

كما ذكرنا سابقاً أن لزيت الزيتون العديد من الفوائد، لأنها تحتوي على عناصر مفيدة مثل مضادات الأكسدة، والفيتامينات المتعددة التي تستخدم  للبشرة، ومنها مايلي:

زيت الزيتون للبشره

فوائد زيت الزيتون للبشره
فوائد زيت الزيتون للبشره

يعتبر زيت الزيتون من أقوى الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الحبوب، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحارب الحبوب وتنقي البشرة من الدهون التى تسد المسام وتزيد من ظهور الحبوب للبشرة.

  •  طريقة استخدام زيت الزيتون للبشرة
إقرا أيضا:  أهمية تناول فيتامين C للبشرة

استخدام كمية قليلة من زيت الزيتون وتدليك الوجه بها جيداً، ثم وضع قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ ووضعها على الزوجة وتركها لمدة دقيقة واحدة، ثم غسل الوجه جيدا بالماء للتخلص من الزيت الموجودة على الوجه.

إقرأ أيضا:فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

زيت الزيتون مع ملح البحر

يعمل زيت الزيتون للبشره على تخلص البشرة من الخلايا الميتة، التي قد تؤدي إلى سد مسام الوجه، ولأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الهامة والفيتامينات مثل K,D, E يساعد على حماية البشرة من التلف، وزيادة من الجهاز المناعي لدى الإنسان،
وبالتالي يحمي البشرة من ظهور الحبوب.

  • طريقة استخدام زيت الزيتون مع ملح البحر

يتم استخدام ربع كوب من زيت الزيتون وإضافته إلى كوب كامل من ملح البحر الناعم حتى تتكون عجينة، ثم تفرد هذه العجينة على البشرة وتدلك بها البشرة ثم تترك لمدة خمس دقائق، ثم غسل البشرة للتخلص من بقايا الزيت والملح، وللحصول على أفضل النتائج يجب الاستمرار على تطبيق هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الزيتون مع العسل

نظراً لاحتواء زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعالج حبوب الشباب واثارها، والنزول التي قد تنتج منها، وايضا العسل له فوائد في القضاء على الحبوب لذا الحصول على أفضل نتيجة للقضاء على الحبوب يتم خلط العسل مع زيت الزيتون.

إقرا أيضا:  طرق توحيد لون بشرة الوجه
إقرأ أيضا:طريقة عمل ماسك الموز للبشرة
  • طريقة استخدام زيت الزيتون مع العسل

يتم إضافة ملعقة زيت الزيتون مع نصف معلقة من العسل، ووضع هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة ٢٠ دقيقة ثم غسل الوجه بالماء جيداً، وللحصول على نتائج سريعة يتم تطبيق هذه الخلطة مرتين يومياً.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:تنظيف بشرة الحامل بطرق طبيعية

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد اعشاب البابونج وموانع استخدامه
التالي
فوائد عشبة الكوهوش الأسود