طرق ازالة النمش من الوجه

طرق ازالة النمش من الوجه

ازالة النمش من الوجه

يلجأ الكثير من الأشخاص الى ازالة النمش من الوجه وذلك لانه يسبب الكثير من الازعاج لصاحبها لأنه يغير من شكل البشرة وشكل الوجه، النمش يعتبر نقط بنية تظهر في البشرة أو الوجه قد يكون ظهوره ناتج عن عامل من عوامل الوراثة أو تعرض الجسم للشمس بشكل دائم، هناك وخلطات ازالة النمش من الوجه كثيرة تعمل على تفتيح البقع البنية التي تظهر في الجسم.

طرق ازالة النمش من الوجه

  • خلطة الالوفيرا: الالوفيرا تحتوي على مركبات مهمان لتخفيف آثار النمش وتقليل ظهورها في البشرة، يتم تدليك البشرة التي تحتوي على النمش بجل الأولوفيرا وصفة طبيعية تعمل على إخفاء ظهور النمش في الجلد بشكل دائم، ويترك حتى ينشف على البشرة ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • وصفة فيتامين C: يعتبر فيتامين سي من أهم المركبات مضادة للأكسدة التي تعمل على تبييض البشرة وتفتيحها والقضاء على الأماكن الداكنة في الجسم، كما أنها تحتوي على حمض الاسكوربيك الذي يحافظ على الجلد من امتصاص أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما أنه يعمل على زيادة نسبة الكولاجين في الجسم وتدفق الاكسجين في جميع خلايا الجسم والذي يعمل على تقليل نسبة البقع الداكنة في الجسم، وفيتامين سي يوجد في الليمون لأنه من الحوامض فيعمل على ازالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة.
  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على مركب يسمى الاسيد استيك الذي يعمل على تنقية البشرة والتخلص من النمش والبقع السوداء مما يمنحها الحيوية والنقاء.
  • الكريمة الحامضة: تحتوي الكريمة الحامضة على حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة النمش وتفتيح البشرة، يتم تحضير الكريمة الحامضة وفركها على البشرة بشكل مستدير ثم تركها على البشرة حتى تنشف تمامًا ثم يغسل بالماء الفاتر ويتم تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • وصفة صودا الخبز: يعمل صودا الخبز على إزالة الجلد الميت في البشرة وإحياء الجلد من جديد، لذلك نحضر صودا الخبز على زيت خروع ويدهن النمش بشكل دائم ومستمر ثم يكرر هذه الخلطة مرتين في اليوم.
  • خلطة الكيوي والفراولة: يعمل هذا الخليط على تفتيح البشرة والقضاء على النمش، يهرس كل من الثمارتين ويختلطوا ببعض جيدًا ثم يتم فردها على الأماكن الداكنة التي توجد بها النمش.
  • الباذنجان: يحتوي الباذنجان على عناصر تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من النمش كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات، يأخذ قطعة من الباذنجان المقطعة وفرك البشرة التي تحتوي على النمش بها.
إقرا أيضا :  كيف أجعل بشرتي مخملية
طرق ازالة النمش من الوجه
طرق ازالة النمش من الوجه

المصادر والمراجع