صحة البشرة

فوائد زيت الاملج للهالات السوداء

فوائد زيت الاملج للهالات السوداء

نبذة عامة

يعتبر زيت الاملج من أفضل الزيوت التي تتعدد استخداماتها، حيث يستخدم زيت الاملج في الطبخ ويستخدم أيضا في علاج الكثير من الأمراض وعلاج مشاكل الشعر ومشاكل البشرة والتهابات السوداء تعد من مشاكل البشرة التي تظهر حول العين بسبب سوء التغذية أو بسبب عادات غير صحية والتدخين وقلة النوم وشرب الكحوليات أو بسبب الحزن الشديد والاكتئاب.

مكونات زيت الاملج

  • يحتوي زيت الاملج على نسبة كبيره من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الجذور وتخلص الجسم من الشعور بالتعب والإرهاق وفيتامين الذي يغذي البشرة ويفتح لون البشرة والأملاح المعدنية كالزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية ومركبات الفلافونويد وكل هذه العناصر مفيدة جدا للمنطقة المحيطة بالعينين وذلك عند القيام بتدليك هذه المنطقة بزيت الاملج يوميا.
إقرا أيضا:  فوائد دقيق الارز للبشرة

طريقة تحضير زيت الأملج

  • يتم تحضير زيت الأملج عن طريق مزج ملعقتين من نبات الأملج الجاف المطحون مع خمس ملاعق من أي زيت نباتي مثل زيت الزيتون أو السمسم أو جوز الهند في إناء نظيف ووضع الإناء على النار بحيث تكون هادئة وتركه حتى يغلي ثم نغلق النار ونتركه ليبرد ثم نقوم بتصفيته ويحفظ في علبه نظيفة، في مكان جاف.

فوائد وأهمية زيت الاملج للبشرة

  • يعتبر الاملج من الزيوت المهمة للبشرة حيث يعمل علي التخلص من حب الشباب والبثور والالتهابات الجلدية عن طريق خلط كل من نبات الأملج مع الماء ثم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد غسل البشرة سوف تجد البشرة صافيه.
  • حيث انه ينقي البشرة ويرطبها ويمنع تشققها وجفافها ويساعد علي نضارتها والتخلص من التصبغات الجلدية في البشرة القضاء على علامات التقدم في السن والتخفيف من ترهلات البشرة وذلك لأنه يحتوي على فيتامين c والذي يقوم بإنتاج الكولاجين.
إقرا أيضا:  علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية
فوائد زيت الاملج للهالات السوداء
فوائد زيت الاملج للهالات السوداء
  • وله فوائد مهمة للهالات السوداء حيث أنه يعمل على تنقية البشرة وحماية البشرة من التصبغات وتفتيح لون الجلد وخصوصا المناطق الموجودة تحت العين وإزالة الانتفاخات الموجودة حول العين ويساعد في علاج مرض الصدفية بخلطه مع الخل ويساعد في علاج مرض البهاق عند استخدامه مع النشادر وللحصول على بشره صحية لابد من استخدام زيت الاملج في روتينك اليومي في العناية بالبشرة لتتخلصي من الهالات السوداء وانتفاخ العينين وهو آمن على بشرتك.
  • وكذلك أيضا فهو امن على المنطقة الموجودة تحت العينين وذلك لأن هذه المنطقة تكون حساسة جدا، وإضافة زيت الاملج إلي كريم الوجه يفيد جمال بشرتك وكما هو مفيد للبشرة فهو أيضا مفيد للشعر جدا.
إقرا أيضا:  فوائد زيت القرنفل للبشرة

المصادر والمراجع

-

السابق
تفسير حلم رؤية الحمل بولد في المنام
التالي
تفسير رؤية السوق في الحلم للمرأة