الصحة والجمال

فوائد دم الغزال للبشرة والشعر

فوائد دم الغزال للبشرة والشعر

دم الغزال

فوائد دم الغزال كثيرة لكل من الشعر والبشرة، و دم الغزال مسحوق أحمر اللون، يتواجد في محلات العطارين، وتعد أحد المساحيق المرتفعة الثمن، وذلك بسبب صعوبة تصنيعه، حيث يتم طحن كميات كبيرة من شقائق النعمان أو ما يعرف بالخشخاش ولحاء أشجار الرمان وذلك لانتاج كمية قليلة من دَم الغزال، حيث تحتاج عملية انتاجه لوقت طويل، وهذا سبب ارتفاع ثمنه.

القيمة الغذائية لدم الغزال

فوائد دم الغزال للبشرة والشعر
فوائد دم الغزال للبشرة والشعر

يحتوي دَم الغزال على نسب عالية من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة والشعر، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، المنغنيز، النحاس، الحديد، فيتامين سي فيتامين إي وغيرها الكثير.

فوائد دم الغزال للشفاه

يساهم دَم الغزال في ترطيب الشفاه وعلاج التشقق والجفاف التي تعاني منها، كما تضفي الكثير من اللمعان والملمس الناعم لها، ويمكن استخدامه عن طريق مزج كمية من دَم الغزال مع الفازلين، ويمكن الاحتفاظ بالمزيج في عبوة محكمة الاغلاق، حيث يتم دهن الشفاه يوميا مره واحدة وذلك لمنح الشفاه لون وردي خفيف مع ترطيبها، كما يمكن خلطه مع العسل الأصلي ودهنه على الشفاه وذلك لاكتساب اللون الوردي والرطوبة المرجوة.

إقرا أيضا:  طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الأكواع

فوائد دم الغزال للوجه

هناك الكثير من الفوائد لدم الغزال، وحيث يمكن للوهلة الأولى أن يخاف الشخص من اللون الفاقع له وذلك خوفا من تصبغ الجلد باللون الأحمر، إلا أنه يزول بمجرد غسله بالماء، ويستخدم دَم الغزال في منح البشرة النضارة وازالة البكتيريا والأتربة التي تتسبب في ظهور الحبوب والبثور على البشرة، كما يعمل على تفتيح لون البشرة وذلك من خلال ازالة التصبغات والبقع الموجودة فيها، إلا أنه يجدر الاشارة الى أنه لا يمكن استخدام دَم الغزال على البشرة مباشرة، حيث يجب مزج المسحوق مع ماء الورد أو ماء الياسمين أو الفازلين، ودهن البشرة به حتى يجف تماما أي ما يقارب النصف ساعة، ثم يغسل بالماء والغسول المناسب لنوع البشرة.

إقرا أيضا:  فوائد الديرما رولر للبشرة
إقرأ أيضا:كل ما يتعلق بعملية زراعة الأسنان

كما يمكن استخدامه عن طريق خلطه مع ماء الورد والقليل من الطين المغربي، ثم دهن البشرة به لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ومن ثم تنظيفه بالماء والغسول المناسب لنوع البشرة، كما يمكن خلطه مع الكركم واللبن الزبادي والعسل بكميات قليلة، ودهن البشرة بالمزيج وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء والغسول المناسب لنوع البشرة.

فوائد دم الغزال للشعر

يمنح دَم الغزال الكثير للشعر، حيث يعمل على تقويته وعلاجه من التكسر والتقصف والبهتان، حيث يمده باللمعان والرطوبة المطلوبة، ويمكن استخدامه عن طريق خلط كمية من دَم الغزال مع عصير الليمون والماء وبياض البيض والقليل من الزيت النباتي والحنة حتى تتكون عجينة لينة، وتترك لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثم يطبق على الشعر لمدة لا تقل عن الساعتين، ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر، مع اضافة القليل من البلسم لترطيب الشعر.

إقرا أيضا:  عشبة السدر: فوائد و وصفات عشبه السدر للشعر

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أفضل طرق تثبيت العطر في الجسم
فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
دعاء الزوجة لزوجها بالرزق والهداية
التالي
طريقة عمل نموذج البركان