طفلي

فوائد حليب الماعز للأطفال الرضع

فوائد حليب الماعز للأطفال الرضع

فوائد حليب الماعز للأطفال الرضع

إن فوائد حليب الماعز للأطفال الرضع كثيرة و متعددة، و من أبرز فوائد حليب الماعز للأطفال احتوائه على العديد من الفيتامينات و البروتينات المهمة لصحة الجسم

مميزات حليب الماعز

مميزات حليب الماعز
مميزات حليب الماعز
  • حليب الماعز بعض المميزات التي تميزه عن أنواع الحليب الأخرى حليب الأم أو البقر حيث أنه يساعد على زيادة قوة المناعة لجسم الإنسان ويساعد على القضاء على البكتيريا والملوثات وتحديد البكتيريا الضارة وإيقاف نشاطها ويعد أفضل من أنواع أخرى من الحليب.
  • حليب البقر وحليب الأم حيث أن حليب الماعز يستطيع أن يوقف نشاط البكتريا المصرية والخطيرة  كالبكتيريا ضمة الكوليرا حيث أنه يستطيع أن يوقف نشاطها بنسبة ٠٠١% مقارنا بحليب الأم الذي يساعد في القضاء على هذه البكتيريا بنسبة 93%.
إقرا أيضا:  كيفية تحديد انماط الطفل وسلوكياته

فوائد حليب الماعز

  • يحتوي على العديد من العناصر المفيدة  لنمو الطفل حيث أنه يساهم في وقاية عظام الطفل من الإصابة بهشاشة العظام ويساعد في تقوية عظامه وقادر على علاج الاحمرار والالتهابات الناتجة عن الحفاظ ويساعد على حماية جسمه من الإصابة بتقوس  الساقين ومليئة بنسبة عالية من فيتامين د والكالسيوم مقارنا بالكالسيوم والفيتامين الموجود في حليب البقر.
  • ويساعد على القضاء على الإمساك وتسهيل عملية الهضم ويساعد على سهولة تدفق الدم في الجسم  ويسرع  مرحة المشي  لدى الطفل ويساعده على الحبو بسرعة  ولا يسبب إي اضطرابات هضمية له ويساعد على تقوية قلب الطفل ومليء  بنسبة عالية من البوتاسيوم  ويساعد على نوم الطفل بطريقه سريعة.
  • مناسب جدا للأطفال الذين يعانون من التحسس من مكونات حليب البقر حيث أنه خالي من اللاكتوز ونسبه البروتين الموجودة بحليب الماعز أقل من الموجودة بحليب البقر.
  • يحتوي حليب الماعز على الزنك والسيلينيوم الذين يساعدون في الحد من الإصابة بالاضطرابات العصبية ويحمي جسم الإنسان من عمليات الأكسدة وغني بالعديد من السكريات المضادة لالتهابات القولون والأمعاء ويتواجد هذا النوع من السكريات في حليب الماعز يجعله مشابها لحليب الأم.
  • يساعد في علاج فقر الدم ويوجد به العديد من الأحماض الدهنية التي تعمل على تقوية مناعة الطفل الرضيع وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن حليب الماعز لديه الكثير من الفوائد الصحية  التي يحتاجها جسم الإنسان بأكمله لذلك لابد من تناول حليب الماعز بانتظام للأطفال الرضع وأيضا البالغين.
إقرا أيضا:  أسباب وعلاج تأخر الحبو عند الطفل

المصادر والمراجع

Health Benefits of Goat’s Milk

إقرأ أيضا:مراحل تطور الجنين بالشهور

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  نصائح لتنظيف رضاعات الأطفال 
إقرأ أيضا:السمنة عند الأطفال وعلاجها
ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
ما هي دلالات الحمل بولد
التالي
إشارات ودلالات الحمل ببنت