فوائد الليمون والسكر للبشرة

كتابة: مرام البرعي - آخر تحديث: 18 فبراير 2020
فوائد الليمون والسكر للبشرة

فوائد الليمون والسكر للبشرة 

فوائد الليمون والسكر للبشرة عديدة، فهما يعملان على تحفيز البشرة وتجديد خلاياها ومن فوائد الليمون والسكر للبشرة أنهما يجعلانها أكثر نقاء وجمال، حيث أن الليمون يحتوي على العديد من العناصر الهامة للجسم.

وصفات طبيعية بإستخدام الليمون والسكر للعناية بالبشرة

  •  الليمون والسكر كمقشر للبشرة للحصول على بشرة نقية وناعمة

يعمل الليمون مع السكر على تقشير البشرة وإزالة البثور والشوائب حيث تقوم بوضع عصير الليمون علي ملعقة سكر صغيرة وتفتح مسام الوجه عن طريق غسله بماء دافئ، ثم تستخدم خليط المقشر على بشرة نظيفة وتقوم بتحريكه حركة دائرية بشكل خفيف حتى لا تقوم بجرح البشرة ثم يغسل الوجه بماء بارد ويتم تنشيفه جيدا، وتُستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيا كما يمكن إستخدام هذا المقشر كمقشر للشفايف للحصول على شفاه باللون الوردي.

  • شد الوجه وتوحيد لونه 
إقرا أيضا :  طرق تقشير الوجه والجسم بوصفات طبيعية

هذا الخليط يساعد على توحيد لون البشرة وشد المسام وطريقته كالآتي : عصر نصف ليمونة فقط مع إضافة ملعقة زيت زيتون كبيرة وقليل من العسل ونضع من السكر الأبيض ما يقرب من نص كوب ثم يُضاف العسل إلى خليط الليمون والزيتون ويتم تقليب الخليط حتى يصبح قوامه سميك ونضيف السكر بالخطوة الاخيرة.

كما يستخدم هذا الخليط كقناع للوجه بعد غسله جيدا مع مراعاة تجنب العينين والفم وايضا تجنب مناطق الجروح إذا وُجد ، يترك الخليط من عشر إلي خمسة عشر دقيقة ثم نقوم بفركه بحركة دائرية بشكل سهل ، يتم غسل الوجه وتجفيفه جيدا ثم ترطيبه بمرطب مناسب للبشرة .

وصفات طبيعية بإستخدام الليمون والسكر للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية بإستخدام الليمون والسكر للعناية بالبشرة

فوائد الليمون والسكر للبشرة 

الليمون

  •  يتميز الليمون بأن له القدرة على تجديد خلايا البشرة وذلك لأنه يمتاز بإحتوائه على فيتامين هام للبشرة ألا وهو فيتامين C الذي يعمل على انتاج البشرة للكولاجين.
  • يساعد الليمون أيضا في مقاومة تعجيز البشرة وشيخوختها ويقلل من ظهور تجاعيد وخطوط البشرة وايضا البقع وذلك لاحتوائها على حمض الاسكوربيك بالاضافة لفيتامين C ومضادات البكتيريا .
  • يمتاز الليمون بحامضيته والتي تساعد على تنقية البشرة وتفتيحها والتخلص من طبقة الجلد الميت والنمش عليها.

السكر

  • يعمل السكر على تخليص البشرة من الشوائب والبثور وتلك الطبقة من الجلد الميت المتكونة عليها وتنظيف مسامات الجلد عن طريق استخدامه في تقشير البشرة.
  • يحتوي السكر على مركبات تساعد على عدم جفاف البشرة او تكون طبقة دهون على البشرة أي أنه يحافظ على البشرة في حالة توازن وهذه المركبات مثل حمض الألفا هيدروكسي و الجليكوليك .
  •  يساعد السكر في مقاومة شيخوخة البشرة عن طريق الاستمرار في استعماله كمقشر للجلد .

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  فوائد الخميرة للبشرة الجافة

33 مشاهدة