فوائد العلاقة الحميمة اليومية

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 24 ديسمبر 2019
فوائد العلاقة الحميمة اليومية

أهم فوائد العلاقة الحميمة اليومية

تتعدد فوائد العلاقة الحميمة اليومية ومن أبرز فوائد العلاقة الحميمة انها تقوي أواصر العلاقات بين الزوجين وتقوي رباط الحب والعديد من الفوائد التي سنذكرها في هذا المقال.

تعزيز قوة الجهاز المناعي

تعد العلاقة الحميمة بمثابة الدرع الواقي لحماية الجسم من إنتشار الأمراض، والتقاط الفيروسات، لان هناك تحسن يكون ملحوظ من الجهاز المناعي للجسم نتيجة العلاقة الحميمة.

حرق السعرات الحرارية

نعمل العلاقات الحميمة بين الأزواج على إنقاص الوزن بفاعلية، بسبب حرق دهون عديدة في الجسم، ويكون تأثير العلاقة الحميمية على الجسم مثل تأثير ممارسة الرياضة.

إعادة الحيوية إلى الجسم

بسبب تخلص الجسم من الطاقة الجنسية المختزنة به، يساعد هذا الأمر على التخلص من الكثير من الأمور السيئه، ومنها الطاقات السلبية، والتي منها القلق، والتوتر، والتخلص من السموم، التي تتواجد بالدم، مما يعيد للجسم نشاطه، وحيويته.

تعزيز قوة العلاقة بين الزوجين

إقرا أيضا:  ردود أفعال الزوج بعد العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة طريقة من أفضل الطرق، التي تساعد فى الحفاظ على رباط الحب والرحمة والود بين الزوجين.

فوائد العلاقة الحميمة اليومية
فوائد العلاقة الحميمة اليومية

فوائد أخرى للعلاقة الحميمة اليومية

تقى الجسم من السرطان

أثبتت الكثير من الدراسات أن العلاقة الحميمية اليومية تقى الجسم من السرطان، فهي أفضل وقاية طبيعية ضد هذا المرض اللعين، وخاصة السرطان، الذي يصيب البروستاتا عند الرجال.

التخلص من الأرق

إقرا أيضا:  كيفية علاج البرود العاطفي

تفيد هذه العلاقات في تحسين الحالة المزاجية للجسم، وتخلصه من الكثير من المشاعر السيئه، مثل الاكتئاب، أو القلق، و التوتر، فهي يكون لها دور في إزالة الشعور، والضغوطات اليومية، التي يعاني منها الأفراد، بالإضافة إلى أنها تحسن من نوم الفرد، لانها يقول لها دور واضح في إسترخاء الأعصاب بشكل طبيعي.

تسكين الآلام

الهرمونات التي يفرزها الجسم خلال العلاقة الحميمة، تساعد بشكل مباشر على تسكين جميع الآلام، التي يشعر بها الجسم، كما أنه يخفف من حدة الكثير من الآلام، مثل آلام الصداع، وهذا الهرمون يعتبره الكثير، مثل المخدر الطبيعي، لأن له فاعلية كبيرة فى إعطاء الجسم الحيوية والنشاط .

تقوية عضلة القلب

إقرا أيضا:  العجز الجنسي : كيف أتعامل مع زوجي العاجز

تساعد العلاقة الحميمية على تدفق الدم بسهولة خلال الشرايين، والأوعية فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في التخلص من المشاكل الصحية، التي يعاني منها القلب، مثل تجلط الدم، والجلطات بشكل عام، بالاضافة إلى إنها تعزز من تدفق الدم، مما يعمل على تقوية عضلة القلب.

تحسين الحالة المزاجية والنفسية للأزواج

تقدم العلاقة الحميمة الطاقة الايجابية الى الأزواج، مما يخلصهم من المشاعر السلبية، ويحسن الحالة المزاجية والنفسية.

المصادر والمراجع

14 مشاهدة