صحة البشرة

فوائد استخدام الجلسرين للبشرة

فوائد استخدام الجلسرين للبشرة

الجلسرين

يساعد استخدام الجلسرين على ترطيب بشرتك ومحاربة الجفاف ومشاكل الشيخوخة، كما يساعد استخدام الجلسرين على ملئ التجاويف والفراغات الموجودة بالبشرة وذلك لاحتوائه على الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل حمايتها وترميمها، والجلسرين هو عبارة عن مادة سائلة ليس لها لون ولا رائحة ويعتبر مادة من المواد الرئيسية التي يتم إدخالها في تحضير مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وأيضا يتم استخدام الجلسرين في العديد من الوصفات الطبيعية ومع إضافة الزيوت الطبيعية، يعد الجلسرين منتج طبيعي له آثار ونتائج إيجابية ومذهلة على الجسم بشكل عام وعلى البشرة وتأثيره الرائع بشكل خاص حيث أثبت الجلسرين فعاليته في مقاومة التجاعيد التي تعتبر من أحد مشكلات البشرة الشائعة وتواجهنا جميعا ويعمل الجلسرين على إبطاء علامات الشيخوخة وإزالة النمش الموجود في البشرة والتقليل من آثار حب الشباب والبثور والندبات وجميع شوائب البشرة وبكل اختلافها، وهذا ما يجعل الجلسرين من أهم المواد الأساسية لدى مجموعة كبيرة من سيدات العالم.

إقرا أيضا:  انواع حب الشباب واشكاله

فوائد استخدام الجلسرين للبشرة

يعتبر الجلسرين منظف جيد للبشرة

-
  • حيث إن الجلسرين له دور ممتاز في تنظيف البشرة وذلك من خلال أن نقوم بخلط ومزج ملعقتين من الجلسرين مع ربع كوب من ماء الورد ونقوم بتدليك البشرة بالخليط لمدة نص ساعة ويعتبر الجلسرين وتلك الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة سواء البشرة العادية أو البشرة الموجودة بها جفاف.

استخدام الجلسرين في ترطيب وتنعيم البشرة

  • ولكي نحصل على بشرة ناعمة وبشرة رطبة دون جفاف نقوم بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع إضافة قليل من الجلسرين السائل، ونقوم بوضعه على الوجة ما بين 15–20 دقيقة ثمّ نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر. وهذه الوصفة بالجلسرين مفيدة جدا للبشرة العادية والدهنية والجافة، ولا يجب أن نقوم باستخدامها للبشرة الحساسة لمنع أن يصير أي التهاب في البشرة.

يقوم الجلسرين ويساهم في علاج وإزالة النمش

  • يعمل الجلسرين على إزالة النمش من الوجه والتخلص من آثاره التي تظهر على البشرة.
  • نقوم باضافة ملعقة من الجلسرين مع إضافة ملعقة من الحليب الطازج، وكوب صغير من الأرز المطحون ونقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة. ونقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر. 

استخدام الجلسرين لجميع أنواع البشرة

فوائد استخدام الجلسرين للبشرة
فوائد استخدام الجلسرين للبشرة
  • يساعد الجلسرين في التقليل من حساسية البشرة التي تظهر في احمرار البشرة والتورم والحكة وظهور الحبوب والبثور في البشرة.
  • يعمل الجلسرين على التخلص من علامات تمدد الجلد وتشققات الحمل التي تشكل مشكلة كبيرة لدى كثير من السيدات.
  • حيث يساعد في إعادة المرونة للبشرة وترطيبها وإزالة الخطوط والتشققات البيضاء منها التي تشكل إزعاجا لدى كثير من السيدات في العالم.
  • يساعد الجلسرين في علاج حب الشباب وإخفاء آثار حب الشباب. 

المصادر والمراجع

السابق
طريقه عمل المفتقه في المنزل
التالي
فوائد استخدام معجون الاسنان للبشرة