أهمية كربونات الصوديوم الحامضية

أهمية كربونات الصوديوم الحامضية

كربونات الصوديوم الحامضية مفيدة جدا للشبرة فقد تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف الذي يعاني منها، بالإضافة إلى ان كربونات الصوديوم الحامضية تستخدم من أجل التخلص من الطفح الجلدي والاحمرار لدى الاطفال الناتج عن ارتداء الحفاظات، بالإضافة إلى أن بيكربونات الصوديوم تساعد في تقشير البشرة والقضاء على علامات التقدم في العمر وتساعد في علاج الروائح الكريهة حيث يتم وضعه في منطقة تحت الابط وفي الوجه والبطن.

فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

  • تساعد بيكربونات الصوديوم في الحصول على بشرة نقية وخالية من علامات التقدم في العمر ويساعد في منح البشرة النعومة والجمال الذي يحتاجها ويقضي على التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر فيها، وهذا بالإضافة إلى أن بيكربونات الصوديوم يساعد على تقشير الجسم والقضاء على الطفح الجلدي.
  • بالإضافة إلى أنه يعالج حب الشباب الذي يظهر في الوجه ويعمل على تقليل البثور التي تظهر في البشرة ، وتساعد بيكربونات الصوديوم على تطهيرها من الأوساخ والبقع التي تظهر فيها، كما أنه يعالج الحروق الناتجة عن التعرض للشمس وقد يساعد على منح البشرة الاشراقة والحيوية التي يحتاجها وتساعد في التخلص من الاسمرار الموجود في الجلد.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد الموز للوجه

وصفات كربونات الصوديوم الحامضية للبشرة

يتم عجن كمية من بيكربونات الصوديوم مع الماء حتى يصبح خليط متجانس، ومن ثم يتم وضع الخليط على الجلد الذي يعاني من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر والخطوط الرفيعة، ويترك الخليط على البشرة لمدة دقيقتين ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر حتى يتم الحصول على نتيجة مرضية ويتم التخلص من علامات الشيخوخة التي تتواجد في البشرة، وبعد ذلك يتم تكرار هذا الخليط من أجل الحصول على نتيجة مرضية والحصول على بشرة نقية وخالية من علامات التقدم في العمر.

أضرار الافراط في استخدام كربونات الصوديوم الحامضية

  • قد ينتج عن استخدام بيكربونات الصوديوم بنسبة كبيرة إلى المعاناة من الصداع المستمر والقئ والغثيان وفقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، كما أن الشعور بالإعياء والتعب المستمر والضعف التام وعدم القدرة على أداء المهام الخاصة بالجسم على ما يرام.
إقرا أيضا :  فوائد الشاي الاخضر للبشرة
كربونات الصوديوم الحامضية
كربونات الصوديوم الحامضية
  • كما أن الشخص قد يتعرض إلى بطء في التنفس واضطرابات في الجهاز التنفسي، ويتعرض إلى تورم في الاقدام وفي الساق، ولهذا فقد ينصح باستخدام بيكربونات الصوديوم بنسب جيدة لا تؤثر على الجسم بشكل سلبي، ويتم تحقيق أكثر قدر من الاستفادة منها وتجبن الاضرار الناتجة عن الافراط في استخدام بيكربونات الصوديوم

المصادر والمراجع