الحمل والولادة

علامات الحمل قبل الدوره الشهرية

علامات الحمل قبل الدوره الشهرية

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

يعتبر الحمل هي من أهم الرغبات التي قد تشعر بها كل امرأة ترغب بها وهذا الأمر هو أول ما يخطر بالها عند الزواج وهو متى حدوث الحمل، و تبدأ بالاهتمام ب علامات الحمل قبل الدوره كما أن الكثير منهم عند غياب الدورة الشهرية يلجؤن إلى عمل اختبارات الحمل للتأكد من أن كان يوجد حمل أم لا، وهذا ما يجعلهم يلجؤن إلى معرفة علامات الحمل قبل الدوره الشهرية ويبدأون في البحث عن هذا الموضوع كما أن أعراض الحمل تختلف من امرأة لأخرى وذلك يكون حسب طبيعة الجسم ولكن يكون هناك أعراض مؤكدة لذلك، كما أن يكون هناك أعراض معينة للدورة الشهرية وأعراض حدوث الحمل وقد تتشابه هذه الأعراض وقد تختلف من امرأة لأخرى وذلك لتشابه العديد من الأعراض وهذا ما سنعرفه من أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية في الموضوع التالي.

إقرا أيضا:  علاج تشققات الحمل وطرق الوقاية

أعراض و علامات الحمل قبل الدوره الشهرية

أعراض و علامات الحمل قبل الدوره الشهرية
أعراض و علامات الحمل قبل الدوره الشهرية
  • تبدأ ظهور أعراض الحمل في الفترة التي يتم فيها تخصيب البويضة حيث تبدأ في الظهور بعدها بحوالي عشرة أيام، حيث تشعر المرأة بآلام شديدة أسفل البطن حيث يشبه هذا الألم ألم المبايض فهو الألم التي تشعر به في أثناء الدورة الشهرية ولكن يصبح أقوى في أثناء الحمل.
  • كما أن الإفرازات المهبلية تبدأ في التزايد بشكل كبير في حالة حدوث حمل، وتشبه هذه الإفرازات التي تحدث قبل نزول الدورة الشهرية ولكن تكون كثيفة كما أنها تكون حماية للمهبل.
  • كما أنها تشعر بالألم الشديد في الثدي وتبدأ درجة حرارتها ترتفع بعد دخول البويضة في الرحم فذلك يسبب ارتفاع في درجة حرارة الجسم، كما أنها تشعر بتقلصات كثيرة في الأمعاء.
  • كما أنه يؤدي إلى حدوث الإمساك الشديد، كما أنها تشعر بحالة من التعب والإرهاق يكون نتيجة عن انخفاض مستوى السكر في الدم حيث يكون سبب مهم من أعراض حدوث الحمل، كما أنها تشعر بضيق في التنفس في بعض الأحيان.
إقرا أيضا:  ما هي اعراض الحمل الأول

أعراض و علامات الحمل قبل الدوره الاساسية

  • كما أن من العلامات الأساسية والأولية لحدوث الحمل هو التقلبات المزاجية حيث تكون المرأة الحامل أكثر عصبية وتوتر، كما أن لون البول يتغير ويصبح أغمق اللون مائل إلى اللون البني، كما أن من أسباب ارتفاع هرمون الحمل التبول الكثير والمتكرر حيث تزيد مرات التبول في اليوم.
  • كما أن إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة لدي المرأة وتأخرت عن موعدها شهر فذلك يكون دليل على حدوث حمل حتى من الممكن عمل اختبار والتأكد من ذلك وإذا لم تكن الدورة منتظمة فذلك لا يعتبر دليل كافي، كما أن من أعراض الحمل أيضا الشعور بالغثيان والدوار.
إقرا أيضا:  أسباب تورم الجسم في الحمل

المصادر والمراجع

-

السابق
دلالات الحمل على الوجه
التالي
أعراض الحمل قبل قدوم الدورة