علاج مشكلة تساقط الشعر بالأعشاب

كتابة: اسماء السيد - آخر تحديث: 29 يناير 2020
علاج مشكلة تساقط الشعر بالأعشاب

تبحث العديد من السيدات عن علاج مشكلة تساقط الشعر بعدما أصبحت مشكلة تساقط الشعر تؤرق كل النساء، وفي هذا المقال سنبين علاج مشكلة تساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر

إن أسباب تساقط الشعر كثيرة، ومنها، كثرة غسل الشعر، وإستخدام المنظف نفسه، واستخدام الحرارة لتجفيفه، وإستخدام مجعدات الشعر الكهربائية، وكذلك التعرض لمياه تحتوي على الكلور في حمامات السباحة، كل ذلك يؤدي إلى تقصف الشعر وجفافه وبالتالي تساقطه، وكذلك تؤثر العوامل الجوية مثل الشمس والرياح على الشعر، ولكن جدير بالذكر أن معدل التساقط  المتوقع لشعرك هو 150 الف شعرة تقريبًا.

أسباب تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر

علاج مشكلة تساقط الشعر بالأعشاب

إذا كان شعرك يتساقط بشكل ملحوظ أو يفوق الحد الطبيعي الذي ذكرناه سابقا، فلقد جئنا إليك بوصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر:

  • خذي حوالي كوب من زيت الزيتون، وضيفي إليه مقدار قبضة اليد من قشر الثوم، اخلطيهم معا، وضعيهم على نار هادئة لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى تصل للغليان، واستخدامه كدهان لفروة الرأس من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ولمدة تصل إلى أسبوع
  • خذي كمية مناسبة من أوراق نبات الزلزلخت الأخضر، اطحنيها حتى تستخرج زيوتها وادهني بها شعرك، واتركيه عليه لمدة يومين متواصلين، ثم بعدها أغسلي شعرك بالماء الفاتر جيداً، من الممكن تكرار تلك الطريقة مرتين في الأسبوع ولمدة قد تصل إلى شهر، حتى تشعري بتحسن في معدل سقوط الشعر، واستفادته من تلك الزيوت.
  • حضري كأس من زيت الزيتون، ثم ضيفي له 50 جرام من بذور القطن، واتركيها تنقع لمدة يومين، ثم ادهني شعرك به، لمدة أسبوع متواصل.
  • خذي مقدار من نبات الزعتر البري الأخضر، مقدار يوازي قبضة اليد، أغلبه في لتر من الماء، واتركي هذا الخليط على النار حتى يتبخر الماء به ويتكثف، ثم اتركية ليبرد ادهني به فروة الرأس والشعر نفسه، مرة يوميًا ولمدة أسبوع متواصل.
  • حضري 50 جرام من أوراق الحنة المطحونة ناعمًا، ضيفي لها ملعقة من مادة القطران، ومعها كوب من زيت الزيتون، اخلطي المقادير جيدًا، ثم ضعي الخليط على رأسك من المساء حتى الصباح، ثم اغسلي شعرك جيداً جداً بالماء الفاتر والمنظف المناسب، ومن الممكن تكرار تلك العملية ثلاث أيام متتالية حتى تحصلي على نتيجة ملحوظة.
  • لمنع تساقط الشعر أحضري كأس بع زيت زيتون، واخلطيهم مع مقدار يد من ورق التين المطحون ناعماً، ويتم بعد ذلك وضع الاناء علي النار لمدة لا تقل عن 3 دقائق، ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بها جيداً مساءاً، ويمكن استخدام هذا الخليط لمدة ثلاث أيام متتالية، وبعدها يمكنك غسل شعرك.
  • يمكنك غسل شعرك مرتين أسبوعيا فقط، وذلك بماء ورق الخبيزة البري.

المصادر والمراجع

14 مشاهدة