الصحة

علاج السعال عند الحامل بالاعشاب

علاج السعال عند الحامل بالاعشاب

مقدمة

تتعرض المرأة أثناء حملها إلى الكثير من المشاكل والأمراض ومنها السعال الذي يزعج المرأة الحامل، وقد يؤدي السعال إلى حدث اضطرابات في النوم لها، ولهذا تبحث المرأة الحامل عن الطرق التي تتخلص بها من هذا السعال ولكن بالطبع الطرق الطبيعية هي الطرق الأكثر أمان،  ولهذا فإن هذا المقال يحتوي على العديد من العلاجات الطبيعية التي تقضي على مشكلة السعال عند المرأة الحامل بدون تعرضها إلى أي آثار جانبية.

نصائح عامة للتخفيف من السعال

  • الحصول على قدر كافي من النوم يومياً.
  • تناول السوائل بكميات كبيرة.
  • تعمل المضمضة بالماء والملح على تقليل حدة السعال.
  • تناول الشاي مع العسل أو الليمون أو الزنجبيل.
إقرا أيضا:  طريقة علاج مرض النسيان

أعشاب لعلاج السعال عند الحامل

هذه بعض أنواع الأعشاب التي تعمل على تقليل حدة السعال عند الحامل:

العسل

العسل هو أحد أبرز وأهم الأعشاب التي تؤدي إلى التخفيف من السُعال ويقوم بتنظيف الجهاز التنفسي، وتستطيع المرأة الحامل أن تتناول ملعقتين من العسل يومياً، أو تقوم بإضافة هذا العسل إلى الفواكه أو المشروبات.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مضادات طبيعية تقضي على الميكروبات التي تُصيب المرأة الحامل بالسعال ويحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، و تناول الزنجبيل نقوم بتقشيره ثم نقطعها ونضع عليه ماء مغلي وبعد مرور ربع ساعة نقوم بتحليله وتناوله مرتين كل يوم.

إقرا أيضا:  متلازمة فايل ماركيساني: أعراض و أسباب المتلازمة
إقرأ أيضا:تحليل مستوى الكورتيزول

البصل

البصل أيضاً من العلاجات الطبيعية المفيدة جداً للتخلص من السعال لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات التي تتسب في إصابة المرأة الحامل بالسعال، و لتناوله نقوم بغلي شرائح من البصل في ماء ثم نضع على هذه الشرائح عسل النحل و تتناولها الحامل بعد مرور ساعة على رفعه من على النار.

أعشاب لعلاج السعال عند الحامل
أعشاب لعلاج السعال عند الحامل

الثوم

يحتوي الثوم على الكثير من المواد المضادة التي تقضي على البرد والسعال، و لتناوله يتم تقشر فصوص الثوم وتناولها طازجة كما هي، ويحتوي الثوم على فوائد عديدة للجسم.

الخبيز

من الاعشاب المفيده للتخلص من السُعال و لتناوله نقوم بغلي أوراق من الخبز في الماء ثم نغطيه 10 دقائق ثم تقوم المرأة الحامل بتناوله مرتين خلال اليوم، ومن المفضل أن تتناوله مرة بعد وجبة الغداء ومرة قبل الذهاب للنوم.

إقرا أيضا:  علاقة الحساسية بتغيرات البيئة

كيفية تجنب الإصابة بالسعال

  • حفاظ الحامل على نظام حياة صحي وممارسة التمرينات التي لا تضر بالحمل.
  • التركيز على تناول الغذاء المفيد للحامل.
  • لابد من غسل اليدين بشكل مستمر.
  • الحرص على تناول المكملات الغذائية الخاصة بالحمل التي يصفها الطبيب للمرأة الحامل.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أسباب ظهور مخاط في البراز
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أعراض وعلاج إلتهاب البنكرياس
التالي
أسباب التهاب جرح الولادة القيصرية