صحة الشعر

طريقة عمل خلطة الجرجير للشعر

طريقة عمل خلطة الجرجير للشعر

خلطة الجرجير للشعر

إعتادت النساء على إستخدام الخلطات للشعر وكان من أشهرها خلطة الجرجير للشعر حيث إن نبات الجرجير يحتوي على الكثير من الفوائد عن طريق عمل خلطة الجرجير للشعر وإضافة أنواع خضروات أخرى.

ولكن لا تقتصر فوائد الجرجير على الشعر فقط، بل له العديد من الفوائد الضرورية للقلب والسكر والسمنة وذلك بسبب إحتوائه على الكثير من الفيتامينات

-

الفيتامينات الموجودة في الجرجير

يحتوي الجرجير على نسبة كبيرة جدا من الفيتامينات المفيدة للشعر وللجسم بصفة عامة ومن أهم هذه الفيتامينات:

  • فيتامينA: يقوم بتحفيز البصيلات بإنتاج وإفراز المادة الدهنية التي يحتاج إليها الشعر لماذا الرطب ولامع التي تحافظ على جعل فروة الرأس من رطبة مما يجعلها لا تكون القشرة ما يحسن من انتظام إفراز حمض الريتينويك المهم لإعادة نمو وانبات الشعر
  • فيتامين C: اللازم لعملية إعادة تكوين خلايا الشعر ويؤدي نقصه في الجسم إلى ضعف في بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تقصفها وإتلافها.
  • فيتامين E: يكون ميعاد تنشيط الدورة الدموية لما يزيد تنشيط البصيلات مما يجعل الشعر ينمو بصورة أسرع تعتبر من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر بصورة دورية يكون تحسين حالة الشعر أكثر نعومة.
الفيتامينات الموجودة في الجرجير
الفيتامينات الموجودة في الجرجير

طريقة عمل خلطة الجرجير للشعر بطريقة سهلة

  • خلطة الجرجير دون إضافات

وتتكون هذه الخلطة من جزمة واحدة من الجرجير مع ماء قليله للخلط فقط، ثم بعد ذلك يتم وضع حزمة الجرجير في الخلاط مع كمية ماء ليست كبيرة، وبعد خلطها جيدا ضعيه على شعرك ويجب التأكد من ملامسة الخلطة لفروة الرأس.

إقرا أيضا:  طريقة فرد الشعر الخشن بالبروتين

وبعد إستخدام هذه الخلطة سوف يتوقف تساقط الشعر ويعالج الفراغات الموجودة في الشعر والذي يقلل من هذه الفراغات.

  • خلطة الجرجير للشعر مع زيت الزيتون وزيت الثوم

يتكون هذا الخليط من الجرجير وزيت الثوم وزيت الزيتون حيث يتم وضع الجرجير مع الزيوت السابقة في الخلاط وخلطة جيدًا ثم تركة حتى يتم تحميره ثم يوضع على الشعر، ويمكن الاحتفاظ بهذه الخلطة في الثلاجة لتكرار استخدامها.

وبعد تخمر هذه المكونات جيدًا توضع على الشعر ويغلف الشعر بأي غطاء بلاستيكي شفاف وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين، وذلك حتى تتفتح المسام الموجودة في فروة الرأس وتمتص الخلطة جيدًا

  • خلطة الجرجير مع الزبادي أو اللبن

لابدَّ من تكرار هذه الخلطة أسبوعيا، وذلك للحصول على النتيجة المرغوب فيها.

يتم خلط الجرجير مع الزبادي وزيت جوز الهند جيدًا ويتم وضعها على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة للحصول على نتيجة ممتازة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  عناصر غذائية تحافظ على صحة الشعر 

السابق
طريقة عمل الكاليماري بالتفصيل
التالي
طريقه عمل شوربه البطاطس