طريقة جعل البشرة وردية

كتابة: مرام البرعي - آخر تحديث: 25 فبراير 2020
طريقة جعل البشرة وردية

ما هي طريقة جعل البشرة وردية

طريقة جعل البشرة وردية هي من علامات الجمال عند النساء و طريقة جعل البشرة وردية تبحث عنها كل إمرأه والكثير من السيدات من خلال استخدام مساحيق التجميل ولكن يوجد بعض الطرق الطبيعية التي تجعلك تتمتعين ببشرة وردية جميلة. 

أهم النصائح للحفاظ على البشرة باللون الوردي الجميل 

  • يجب الحفاظ على استخدام واقي الشمس عند الخروج في النهار حتى يحافظ على البشرة من الاسمرار وأن لا تتأثر بأشعة الشمس الضارة وتصيبها حروق الشمس
  • يجب الحفاظ على شرب المياه بشكل يومي وبكميات كبيرة حيث لا يقل عن تناول ثماني أكواب كبيرة على مدار اليوم وذلك يساعد على ترطيب البشرة ومنحها الحيوية والحياة والنضارة. 
  • يجب تناول الغذاء الصحي وذلك الحفاظ بتناول الطعام بشكل يومي الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات فيفضل تناول الخضروات والفواكه بشكل يومي. 
  • يجب الحفاظ على إزالة. المكياج وعدم الخلود إلى النوم به لأنه يترسب في البشرة ويتعلق بالمسام ويقوم بتراكم الأوساخ مما يساعد على تكوين الحبوب والرؤوس السوداء فيجب إزالة. المكياج بالطريقة المفضلة لديك مع تنظيف البشرة جيدا قبل النوم. 
  • الابتعاد عن التدخين وتجنب تناول الكافيين بكميات كبيرة لأنه يساعد على ظهور التجاعيد المبكرة وظهور علامات الشيخوخة. 
أهم النصائح للحفاظ على البشرة باللون الوردي الجميل 
أهم النصائح للحفاظ على البشرة باللون الوردي الجميل

طريقة جعل البشرة وردية 

  • مساج الوجه :- يعد التدليك أو المساج من أهم الوسائل التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وذلك يتم من خلال استخدام زيت زيتون أو زيت السمسم أو زيت الجوجوبا وذلك بوضع كمية بسيطة على أطراف الأصابع ثم يتم التدليك بحركات دائرية لمدة لا تقل عن عشر دقائق وسوف تلاحظ بعدها باحمرار وأورد في الخدين. 
  • الحفاظ على غسل الوجه بالماء البارد :- إن الماء البارد يساعد على تدفق الدم إلى الوجه بشكل كبير حيث يتم تحضير وعاء ويضع به قطع من الثلج حتى تذوب تماما ثم يغسل بها الوجه فنجد بعدها أن الوجه أصبح باللون الأحمر الوردي. 
  • تدليك الوجه بقطعة من الثلج :- أن الثلج يساعد على توريد الخدود وذلك لأنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال تحريك قطعة من الثلج على الخدين لمدة خمس دقائق. 
  • تقشير البشرة :- أن تقشير البشرة يساعد على إظهار نضارتها وتوردها بشكل طبيعي ويمكن تقشير البشرة من خلال المقشرات الطبيعية باستخدام السكر وزيت الزيتون فإنه يساعد على إزالة الجلد الميت وذلك يساعد على نضارة البشرة وتساعد على احمرار الخدود والوجه النضر الحيوي. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  استخدامات الفحم النشط للبشرة والجسم

12 مشاهدة