الوزن المثالي

طريقة تنحيف الجسم في شهر

طريقة تنحيف الجسم في شهر

تنحيف الجسم في فترة قصيرة هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وسنذكر في هذا المقال طرق تنحيف الجسم في شهر.

السمنة

تعد السمنة من أحد المشاكل الصحية التي تواجه الكثيرين لما لها من أضرار على القلب وباقي أعضاء الجسم، حيث أنها عبارة عن تراكم الدهون في الجسم، ويتم تقييمها عن طريق مؤشر الكتلة، لذا يجب تنحيف الجسم للوصول إلى جسم متناسق وللحفاظ على الصحة وتجنب السمنة وما ينتج عنها من أمراض وسنناقش في هذا المقال بعض النقاط لتنحيف الجسم في شهر.

-

طريقة تنحيف الجسم في شهر

إن التخلص من الوزن الزائد ليس أمر صعبًا، ولكنه يحتاج إلى كثير من المجهود والعزيمة خاصًة إذا كان في فترة قصيرة، ويعد شهر فترة ممكنة للتخلص من السمنة، بالإضافة إلى تحسين مستوى الحركة، لذا يجب أخذ هذا كمحفز للوصول إلى جسم متناسق ويمكن خسارة الوزن في شهر من خلال بعض التعليمات.

إقرا أيضا:  أهمية شرب الماء لإنقاص الوزن

كما ذكرنا أن خسارة الوزن تحتاج إلى مجهود وإصرار لتغير نمط حياة معين تغيريًا جذريًا وإتباع نمط حياة صحي، وذلك تحت إشراف أخصائي تغذية يضع نظام غذائي معين لكل جسم فحسب وزن الجسم يتم وضع النظام الغذائي.

يجب وضع هدف منطقي عند بداية الشهر، على سبيل المثال لا يجب أن يكون الشخص يحمل 20 كيلوجرام وزنًا زائدًا ويتوقع خسارتها خلال شهر، فذلك قد يؤثر على بعض الوظائف الحيوية بالجسم، بالإضافة إلى تغيرات في شكل الجلد كالخطوط البيضاء والحمراء، ومن الممكن أن يحدث ترهل وهذا شيء غير مفضل لدى الكثيرين.

إقرا أيضا:  طريقة تخسيس الجسم في الشتاء
طريقة تنحيف الجسم في شهر
طريقة تنحيف الجسم في شهر

حمية غذائية لـ تنحيف الجسم في شهر

إتباع حمية غذائية تحتوي على جميع العناصر الغذائية المتوازنة التي يحتاجها الجسم الكربوهيدرات والبروتين ونسبة قليلة من الدهون الأحادية غير المشبعة، ويجب أن يكون أقل عدد السعرات الحرارية 1200 سعر حراري، حتى لا يؤثر ذلك على معدل الأيض الأساسي.

يجب تجنب الحميات الغذائية الشائعة والتي لها أضرار بالغة وليس لها أساس صحية كإتباع نظام الزبادي والبيض وغيرها، فكل هذه الأنظمة تركز على نوع معين من احتياجات الجسم فقط، لذا يجب إتباع نظام صحي متكامل وتجنب هذه الأنظمة، كما يجب شرب الكثير من الماء، حيث أن الماء تزيد من معدل حرق الجسم للدهون كما لها فوائد أخرى للصحة والتجميل، لذلك يجب شرب الماء باستمرار طوال اليوم، كما يجب ممارسة الرياضة بشكل مستمر حيث أنها تزيد من معدل الحرق وتنشط الدورة الدموية وتزيد من مرونة الجسم، بالإضافة إلى ذلك تكوين كتلة عضلية تعمل على حرق الدهون حولها، علاوة على شرب الشاي الأخضر بعد الأكل، حيث يعمل على حرق الدهون ويجب تناول كوبين منه خلال اليوم.

إقرا أيضا:  رجيم الفراولة لخسارة الوزن

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل معكرونة بالبشاميل والدجاج
التالي
طريقة تحضير ساندويش فرانسيسكو