صحة الشعر

طريقة ازالة صبغة الشعر

طريقة ازالة صبغة الشعر

صبغة الشعر

تعد طريقة ازالة صبغة الشعر أحد أكثر ما تبحث عنه السيدات، وتتركز طريقة ازالة صبغة الشعر في استخدام المواد التي تحتوي على مركبات تزيل صبغة الشعر،.

طريقة ازالة صبغة الشعر طبيعيا

مواد طبيعية للتخلص من الصيغة الشعر

  •  قومي بوضع ملعقة من الخل مع الزيت التي تستخدمها في دهن شعرك ودلكي فروة الشعر جيدا، المادة الحمضية متواجدة في الخل تساعدك للتخلص سريعا من الصبغة.

شامبوهات ضد القشرة وصودا الخبز

  • الشامبوهات العادية لا توفي بالغرض، لكن شامبوهات ضد القشرة يتم استخدامها الأشخاص الذي يعلمون من القشرة وهذا نتيجة إفرازات دهنية زائد وتقشر البشرة وهذا ما محتاجة تركيبة شامبو قوية 
  • الاستخدام قومي إضافة الشامبو على صودا الخبز واخلطي جيدا ثم اغسلي شعرك أكثر من مرة الحصول على نتيجة المطلوبة.

الليمون

إقرا أيضا:  فوائد زيت الزيتون للشعر الضعيف
إقرأ أيضا:فوائد النخاع للشعر
  • قومي استخدام الشامبو اغسلي شعرك، واتركي الشامبو على شعرك 5 دقائق ثم قومي إضافة عصير الليمون دفعة واحدة على الشعر دون شطف الشعر واتركيه 5 دقائق أخرى ثم اشطفي شعرك.

الزيوت الطبيعية الساخنة

  • قومي بتنظيف شعرك جيدا بغسلة بشامبو وشطفة، ثم سخني الزيوت الطبيعية ووضعها فوق شعرك حيث يقوم الشعر ازالة الصيغة الذي لا تريدين وجودها.

طريقة ازالة صبغة الشعر بالمنتجات المنزلية

يوجد في الأسواق منتجات ازالة الصبغة ويجعل لون شعر يرجع لطبيعته.

صابون الأطباق

  • اخلطي شامبو مع صابون الاطباق ثم بللي شعرك وضعي خليط شامبو وصابون الاطباق وادعي لصنع رغوة التي تساعد صابون في التغلغل وافركي الشعر لمدة 2 دقيقة.

فيتامين C المطحون

  • قومي بتحضير عجينة فيتامين c هذا من خلال وضع فيتامين c في الكبة وطحنه حتى يصبح ناعم ثم خلطه بقليل من الماء حتى يصبح مثل الكريم وضعيها على فروة الرأس لمدة 60 دقيقة.
طريقة ازالة صبغة الشعر
طريقة ازالة صبغة الشعر

استخدام معجون الأسنان

إقرا أيضا:  أضرار وفوائد غسل الشعر بالخل
إقرأ أيضا:طريقة استخدام البلسم وكيفية اختياره
  • قومي باحضار علبة من معجون الأسنان وفرشاة الأسنان وضعي على الفرشه والمعجون ووعي على شعرك حتى يسهل عليكِ توزيع قسمي شعرك إلى أجزاء
  • ثم قومي بتغطيته لمدة من 30 إلى 60 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدا وتأكدي من إزالة معجون الأسنان من على شعر نهائيا يساعد معجون على التخلص من صبغة الشعر هذا من أجل احتوائه على مادة فعالة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد زيت الصبار للصلع
إقرا أيضا:  طرق تحسين قوة الشعر
السابق
فوائد زيت الميرمية للشعر والبشرة
التالي
أسباب قشور الشعر وطرق علاجها