طرق ووصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

طرق ووصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

الروتين اليومي لـ تطويل الشعر وتكثيفه

هناك بعض الطرق الطبيعية والروتين اليومي لـ تطويل الشعر وتكثيفه وفي هذا المقال سنبين أهم الطرق التي تعمل على تطويل الشعر وتكثيفه ، ومنها:

تمشيط الشعر

يجب ان يتم تمشيط الشعر بمشط اسنانه واسعه، وذلك حتى لا يتقصف الشعر كما انه عند قيامك بتمشيط شعرك يجب أن تبدأي من الأطراف، ثم تتجه الى الاعلى ناحية فروة الرأس، ويفضل أن تقومي بتمشيط فروة الرأس مرتين يوميا من أجل التخلص من القشرة، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية بالرأس.

عمل تسريحة شعر مريحة

 يجب الا يكون الشعر مشدودا طوال الوقت، فيجب ان نقوم بتغيير التسريحه وخاصة القيام بعمل التسريحات المريحه للشعر مثل الجدائل الفرنسيه، او السنبله ويمكن أن نتركه منسدلا بحريه، أو يمكن ان نقوم بتوفيره وهو مبلل وبعد الجفاف نقوم بفكه للحصول على شعر مموج طبيعي.

إقرا أيضا :  فوائد زيت الخروع للشعر

قص أطراف الشعر

 وهي خطوة هامة جدا من اجل نمو الشعر، ودعم الجذور وذلك من أجل أن تزداد كفاءة عملها، والتي تكون محفزة لنمو الشعر.

الروتين اليومي لـ تطويل الشعر وتكثيفه
الروتين اليومي لـ تطويل الشعر وتكثيفه

أطعمة تعمل على تطويل الشعر وتكثيفه

هناك كثير من أنواع الطعام المغذية للشعر والتي تكون صحية لفروة الرأس ومنها: 

  • المكسرات: لأنها مصدر طبيعي السيلينيوم وهو معدن هام لفروة الرأس.
  • سمك السلمون: يحتوي على أحماض دهنية أوميغا 3 وغنى بالبروتين وفيتامين b12 والحديد ونقص أي من هذه العناصر يتسبب في جفاف فروة الرأس.
  • البقوليات: لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة جدا للشعر، لانها مصدر البروتين والحديد كما أنها محفزة لمنع تقصف الشعر مثل العدس واللوبيا والفاصوليا.
  • الحبوب الكاملة: وهي من العناصر الصحية لنمو الشعر لاحتوائها على الزنك والحديد وفيتامين B.
  • الخضروات ذات الاوراق الخضراء الداكنة: وذلك لأنها مصدر هام لفيتامين A و C وهما يساعدان على إفراز الغدد الدهنية، والتي تمثل بلسم طبيعي للشعر مثل السبانخ والقرنبيط والجرجير.
إقرا أيضا :  زيادة طول الشعر وكثافته طبيعيا

وصفات تزيد من نمو الشعر

  • وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة: وذلك بخلط فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان من زيت حبة البركة، وكذلك اضافه معلقه كبيره من حبة البركة ناعمة ومطحونه، وايضا ملعقة صغيرة من الزعتر ويدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاى حبة البركة، واكل الزعتر بزيت الزيتون.
  • الفلفل الأحمر: حيث ينقع قرن الفلفل الأحمر الحار في زيت الزيتون بعد تقطيعها لمدة 10 ايام، ثم يتم دهن الشعر به بعد ذلك، حيث تساعد تلك الخلطة على زيادة الدم لبصيلات وزيادة تغذية الشعر.
إقرا أيضا :  علاجات مشكلة سقوط الشعر

المصادر والمراجع