التغذية

طرق فتح الشهية طبيعيا

طرق فتح الشهية طبيعيا

نبذة عامة

تتعدد طرق فتح الشهية طبيعيا وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، و فتح الشهية يعتمد على الحالة النفسية والمزاجية التي لها تأثير قوي على شهية الانسان، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل الأفوكادو والبيض والجبنة والحمص والمكسرات وهناك المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية مثل العصائر والحليب.

طرق فتح الشهية طبيعيا

  • اختيار الأطعمة المفضلة والتي تكون غنية بالبروتينات والفيتامينات والكالسيوم، وتناول وجبات صغيرة فبدلا من تناول ثلاث وجبات في اليوم الواحد فينصح بتناول العديد من الوجبات في خلال يوم وبالتالي تناول من 7 ل 8 وجبات تكون قليلة.
  • ترتيب مائدة الطعام حيث عند ترتيب المائدة بشكل جميل ومنظم فهذا يساعد علي فتح الشهية أو تشغيل موسيقى وعند تناول الطعام مع العائلة أو الأصدقاء فهذا يساعد على تناول الطعام بكميات أكثر، كما يجب تجنب شرب الماء مع الطعام لأنه يساعد على عدم الرغبة في تناول الطعام مرة أخرى نتيجة لملأ المعدة.
  • ممارسة التمارين الرياضية تساعد على فَتح الشَهية نتيجة لفقد الجسم نسبة كبيرة السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن المشي قبل كل وجبة لأنها تزيد من الرغبة في تناول الطعام بكميات قليلة.
إقرا أيضا:  أهم فوائد البوشار

فتح الشهية عن طريق تناول الطعام الصحي

  • الإفطار الصحي، حيث أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يجب أن يتناولها الفرد خلال يوم ويمكنك من خلال وجبة الإفطار أن تتناول الزبادي والفاكهة والخضراوات والعصائر والأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون الصحية والتي تحتوي على فيتامينات.
  • وجبات صحية متعددة، حيث يجب تناول وجبات تحتوي على سعرات حرارية عالية لأنها تساعد علي فَتح الشهية مثل: الموز والمكسرات والمخبوزات والجبن بأنواعها، وبالتالي تقسيم الوجبات على فترات مختلفة يساعد على الإقبال على الطعام بصورة كبيرة، ومن أهم الأطعمة التي تساعد في فَتح الشهية:
  • تناول الطماطم، حيث تساعد في فتح الشهية نتيجة حرق النشويات خلال فترة قليلة، وتناول البصل، حيث أنه من أكثر المأكولات فاتح للشهية بصورة كبيرة، وتناول الباذنجان فهو يساعد على فتح الشهية ويمكن أكله مع الأرز لزيادة الوزن.
إقرا أيضا:  العناصر الغذائية في خبز الطحالب

أطعمة هامة لـ فتح الشهية

طرق فتح الشهية طبيعيا
طرق فتح الشهية طبيعيا
  • السلطة الخضراء والتمر واللبن والبابونج والحلبة والينسون ويمكن شربه قبل الأكل بربع ساعة، والعرقسوس حيث يساعد على تقوية جهاز المناعة ويساعد في فتح الشهية، والزنجبيل حيث يساعد على تهدئة اضطرابات المعدة وبالتالي فهو فاتح للشهية ويساعد على تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • تناول القشطة حيث تعد من منتجات الألبان وتزيد من نسبة السعرات الحرارية في الجسم، وتناول الشواجن تستخدم كفاتح للشهية وتستخدم لعلاج التوتر والقلق والتخلص من الضغط النفسي وبالتالي يحسن من الحالة المزاجية.
  • ويجب تناول كل تلك المأكولات الهامة ليس فقط لفتح الشهية، ولكنها تقوم بدور كبير في مد الجسم بالفيتامنيات والمكملات الغذائية الهامة لصحة الجسم والأجهزة والأعضاء الداخلية ومناعة الجسم.
إقرا أيضا:  افضل علاج للزكام

المصادر والمراجع

-

السابق
فوائد البصل والثوم لصحة الجسم
التالي
أسباب وعلاج الدمامل والجمرات