صحة الشعر

طرق تساعد على منع تساقط الشعر

طرق تساعد على منع تساقط الشعر

إن مشكلة تساقط الشعر أصبحت من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس، وأصبحت لا تقتصر فقط على النساء، بل إنه يعاني منها أيضًا الرجال، وذلك يرجع إلى أسباب مختلفة منها اسباب وراثية ومنها أسباب صحية ومنها أيضًا الإجهاد العاطفي والإجهاد النفسي، وأيضًا في حالات الحمل والرضاعة وحالات فقر الدم، ويوجد العديد من الوصفات التي تساعد على منع تساقط الشعر .  

أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على منع تساقط الشعر 

  • البصل 

يعد البصل من أفضل الوصفات التي تساعد على التخلص من تساقط الشعر، وذلك لأنه يساعد في زيادة الدورة الدموية التي تعزز نمو الشعر، ويحتوي البصل على الكبريت الذي يقلل من التهابات فروة الرأس، وأيضًا يساعد في تدمير البكتيريا والجراثيم، وذلك يتم عن طريق إحضار بصلة واحدة ثم نقوم بعصرها وتصفيتها، ثم يتم غسل الشعر بها لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو جيدًا. 

  • الحلبة 
إقرا أيضا:  أفضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

إن الحلبة تحتوي على هرمونات تحفز نمو الشعر بشكل كبير، بل وتمنع تساقط الشعر، وتقوي أيضًا بصيلات الشعر بشكل كبير، وذلك من خلال استخدامه بالطريقة الصحيحة، وهي أن نقوم بنقع الحلبة في الماء ليلة كاملة، ثم نقوم بطحن بذور الحلبة واستخدامها كماسك للشعر لمدة ساعة كاملة، ثم يتم غسل الشعر جيدًا، وتكرر الوصفة يوميًّا لمدة شهر كامل، وسوف تلاحظ الفرق. 

  • العرق سوس 

إن العرق سوس من أقوى الوصفات التي تساعد في منع تساقط الشعر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المهدئ الذي يخفف من تهيج فروة الرأس والالتهابات، ويساهم في تفتيح مسام الشعر، وذلك من خلال استخدامه بالطريقة الصحيحة، وهي طحن العرق سوس وإضافة الحليب والزعفران إليه ويكون مثل العجينة ثم يدلك به الرأس ويترك على الشعر لمدة ليلة كاملة ثم يغسل وتكرر الوصفة بشكل يومي لمدة شهر كامل وسوف تلاحظ الفرق. 

إقرأ أيضا:أهم فوائد الكركم للشعر
إقرا أيضا:  استعمال زيت الخروع لتطويل الشعر

كيفية منع تساقط الشعر 

كيفية منع تساقط الشعر 
كيفية منع تساقط الشعر
  • حماية الشعر من التعرض إلى أشعة الشمس الضارة والأشعة الفوق بنفسجية لفترات طويلة. 
  • يوجد بعض أنواع العقاقير والمكملات الغذائية التي تؤدي إلى تساقط الشعر يجب الابتعاد عنها. 
  • يعد التدخين من أكثر الأشياء التي تسبب الضرر الكبير للشعر، حيث أنه يسبب حدوث الصلع الرجال. 
  • الابتعاد عن استخدام العلاجات القاسية، مثل استخدام مكواة الشعر والبركات الساخنة للف الشعر وحمام الزيت الساخن بشكل مستمر. 
  • الاهتمام بغسل الشعر بشكل صحيح سشاعد على منع تساقط الشعر ،والابتعاد عن تمشيط الشعر وهو مبلل، وتمشيط الشعر بالمشط الواسع حتى لا يتسبب في تكسير الشعر.

المصادر والمراجع 

إقرا أيضا:  أفضل طرق الاهتمام بالشعر

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:علاج مشكلة تساقط الشعر عند النساء

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيفية استخدام زيت جدايل للشعر
التالي
كيف استخدم ورق الجوافة للكحة