صحة الشعر

طرق العناية بالشعر الجاف

طرق العناية بالشعر الجاف

تصعب مهمة العناية بالشعر الجاف و ذلك لان العناية بالشعر الجاف تتطلب المواد الهامة والروتين اليومي المتعب ، ويقال أن الشعر تاج المرأة لذا فإن جميع النساء تعتني بشعرها وتهتم بأن يظهر دائمًا بشكل صحي ولامع وجذاب، ولأنه باختلاف المناخ وأحوال الطقس المتغيرة في فصول السنة قد يتعرض الشعر لبعض المشكلات مثل التقصف والتساقط والإصابة بالقشرة، ولأننا نهتم بما تهتمين به فنقدم لك علاج لأحد مشكلات الشعر فأليك بعض طرق العناية بالشعر الجاف.

طرق العناية بالشعر الجاف

يوجد العديد من الأشياء التي تساعدك في حماية شعرك إذا كان من النوع الجاف إن يتلف وإليك بعض منها:

  • لا يجب أن تكثري من غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي بل اغسليه مرة كل ثلاث أيام وهذا أفضل حتى تتجنبي إزالة الزيوت الطبيعية بكثرة غسله، كما يجب تغطية الشعر إذا كانت أشعة الشمس قوية وفي الأيام شديدة الرياح، كما يجب بعد ممارسة رياضة السباحة غسل الشعر للتخلص من مادة الكلور التي تعلق بالشعر من مياه المسبح.
  • عند غسل الشغل الجاف باستخدام الشامبو يجب أن تكون المياه دافئة وليست ساخنة جدًا، حيث أن المياه الساخنة تتسبب في توسع خصلة الشعر مما يعمل على تقليل الرطوبة وبهذا تزيد نسبة جفاف الشعر.
  • وكل هذا بالنسبة لغسل الشعر، أما عند شطفه فأنه يفضل أن يشطف بماء بارد ومن ثم يتم ترطيب جذور الشعر وأطرافه أيضا بوضع كمية وفيرة من البلسم على الأطراف والجذور، وينصح باستخدام البلسم حتى وإن لم يغسل الشعر بالشامبو.

طرق العناية بالشعر الجاف بالليمون والبابونج

  • عند تنظيف الشعر الجاف بإمكانك استخدام الليمون والبابونج، مما يعمل على منح الشعر الجاف المزيد من اللمعان، كما أنه يعمل على علاج جفاف الشعر، مما يعيد حيوية الشعر مرة أخرى.
العناية بالشعر الجاف
العناية بالشّعر الجَاف
  • ثم قومي بغلي عدد ست أكواب من الماء، ثم قومي بإضافة ثلاث ملاعق من شاي البابونج مع ملعقتان من شاي الليمون، ومن ثم غطي الإناء واتركيه يغلى على نار هادئة لمدة عشر دقائق.
  • وبعد أن يبرد ضعيه الخليط ضعيه في زجاجة بها رشاش رذاذ، وقومي برش شعرك بها في الأيام التي لا تغسلي فيها شعرك بالشامبو.

طرق العناية بالشعر الجاف بتناول عناصر مفيدة

  • يعد فيتامين أ وج من أكثر العناصر التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر، إضافة إلى ذلك مادة البيوتين وعنصر الجديد، إلى جانب ذلك فإن الحمض الدهني أوميغا 3 يعمل على حماية الشعر والحفاظ على درجة لمعانه وإظهاره بشكل صحي، وتلك العناصر توجد بكثرة في الأسماك مثل التونة والمحار وسمك السالمون وسمك السردين.

المصادر والمراجع

السابق
دواعي استعمال دواء ليدوكايين
التالي
فوائد ثمرة البابايا للبشرة