طرق العناية بالبشرة والجسم

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 18 فبراير 2020
طرق العناية بالبشرة والجسم

تتعدد طرق العناية بالبشرة لدى السيدات، وتتركز طرق العناية بالبشرة والجسم في الاهتمام بالتنظيف والتقشير والترطيب لكامل الجسم وذلك للتخلص من السموم المتراكمة على الجلد، وتعد البشرة هي الجزأ الأول في الجسم الذي يجب الأهتمام به لأنه أكثر جزء حساس ويتكون من جلد رقيق تؤثر فيه أي كريمات أو خلطات، هناك البعض يستعمل الكريمات من الصيدلية للحفاظ على البشرة وتوحيد لونها، سواء الرجل أو المرأة يفضل كلاً منهما التجميل في بشرتهم وجعلها نضرة،البشرة الصافية لا تخص الوجه فقط ولكن جميع أجزاء الجسم.

طرق العناية بالبشرة والجسم

  • التنظيف: يجب من فترة تلو الأخرى أي كل أسبوعين الذهاب إلى مركز التجميل أو القيام بجلسة تنظيف في المنزل، حيث يتم استخدام جهاز البخار وتركيزه على البشرة للقضاء على الدهون والشوائب الموجودة على البشرة، مع استخدام مناسب للبشرة، كما أن يستخدم كريمات مناسبة للبشرة لترطيبها.
  • التقشير: يجب استخدام مقشر للبشرة لإزتلة الجلد الميت في البشرة وإعادة نضارتها مرة أسبوعيًا، كما أن استخدام الثلج يؤثر على تنشيط الدورة الدموية للبشرة، مع توزيع ماء الورد عليها لترطيبها.
  • المواظبة على استخدام الماسكات: هناك من يستخدم الماسكات المركبة التي تباع في محلات مستحضرات التجميل،وهناك من يحضر ماسك الخيار والزبادي لترطيب البشرة وماسك الليمون الذي يعمل على نقاء البشرة لاحتوائه على عنصر مهم مثل حمض الستريك الذي يقي البشرة من الحبوب، وماسك الخل الذي يعمل على تجديد الخلايا الهالكة في البشرة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أنه يعتبر الملح من أهم الوصفات التي تفيد البشرة هي ملح الطعام لأنه يعمل على تقشير البشرة عند مزجه مع زيت زيتون، كما أنه يرطب البشرة.
إقرا أيضا:  طرق إزالة الرؤوس السوداء
طرق العناية بالبشرة والجسم
طرق العناية بالبشرة والجسم
  • ترطيب البشرة والاعتناء بها: من أهم النقط هو الحفاظ على البشرة من الجفاف الذي يعمل على ظهور التجاعيد وكبر السن بطريقة مبكرة لذلك يجب تناول الكثير من الماء للقضاء على الجفاف، كما أنه يجب ترطيب البشرة قبل تعرضها إلى الشمس، تناول ٢ لتر من الماء يوميًا على الأقل للقضاء على جفافها، كما أنه يجب استخدام للبشره مرطب بصفة خاصة في فصل الشتاء لأن هناك الكثير من الأفر تتشقق بشرتهم لعدم كفاية احتوائها على العناصر المرطبة.
  • النظام الغذائي السليم: كل ما يتناوله الشخص يرجع على البشرة بأثر رجعى بشكل مفيد جدًا لها، وتناول السكريات التي تقلل من ظهور حب الشباب.
  • معالجة الحبوب: يجب لظهور البشرة بشكلها العادي النقي يجب استخدام مرطبات تعالج هذه الحبوب.
  • ممارسة الرياضة: يتم التخلص من العرق مما تعمل على خروج الشوائب التي تحتوي عليها البشرة.    
إقرا أيضا:  بثور الوجه أسبابها وطرق التخلص منها

المصادر والمراجع

16 مشاهدة