فوائد معجون الاسنان للبشرة

فوائد معجون الاسنان للبشرة

فوائد معجون الاسنان للبشرة

نستخدم جميعًا معجون الأسنان لتنظيف الأسنان، ولكننا لانعلم أن فوائد معجون الاسنان للبشرة رائعة وكثيرة، ويمكننا الاستفادة من فوائد معجون الاسنان في جعل البشرة نظيفة ومنتعشة ويجعلها تتنفس.

  • علاج الحبوب والبثور: حيث يعمل معجون الأسنان على امتصاص الدهون التي تفرزها البشرة والتي تسبب الحبوب والبثور، حيث يتم وضع معجون الأسنان على مكان البثور والحبوب ونتركها حتى تجف ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • إعطاء البشرة رائحة عطرة: حيث يتميز معجون الأسنان بالرائحة العطرة التي يتركها على الأسنان، وعندما نقوم بوضعه على البشرة سواء بشرة الجسم أو اليدين ونتركه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله، يعطي رائحة عطرة ويساعد على تخليص البشرة من الروائح الغير مرغوب فيها.
  • علاج لدغات الحشرات: حيث أن الحل الأمثل للتخلص من لدغات الحشرات خاصةً الباعوض هو وضع معجون الأسنان على البشرة ونتركه حتى يجف ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  • التخلص من البقع الداكنة: يحتوي معجون الأسنان على مواد تساعد على التبييض حيث انها تبيض الأسنان، مما يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وذلك من خلال وضع معجون الأسنان على البقع الداكنة في البشرة، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر بعد نصف ساعة.
  • الطفح الجلدي: يستطيع معجون الأسنان على علاج الطفح الجلدي للبشرة والحكة المزعجة من خلال وضعه على البشرة، خاصةً معجون الأسنان الذي يحتوي على النعناع يعمل على برودة البشرة وتهدئتها.
إقرا أيضا :  كيفية تنظيف البشرة الدهنية والجافة
فوائد معجون الاسنان للبشرة
فوائد معجون الاسنان للبشرة

معجون الأسنان لعلاج مشاكل البشرة

  • معالجة الحروق: ومن فوائد معجون الاسنان للبشرة أنه يساعد معجون الأسنان في علاج الحروق البسيطة، ويخفف أيضًا من الشعور بالألم الناتج عن الحروق، حيث نقوم بغسل مكان الحرق بالماء البارد ويتم تجفيفه بلطف، ثم نضع المعجون على مكان الحرق.
  • ترطيب البشرة: حيث يمكننا الحصول على ذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة الحجم من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة الحجم من الليمون، ونضعهم على البشرة ونتركهم لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع.
  • علاج حب الشباب: حيث يتم وضع معجون الأسنان على مكان حب الشباب ليلًا، ونتركها حتى صباح اليوم التالي ثم يتم غسل البشرة.
  • التخلص من الرؤوس السوداء: يتم التخلص منها عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين في الحجم من معجون الأسنان، مع ملعقة كبيرة الحجم من الملح الخشن، ونضع الخليط على الرؤوس السوداء مع عمل مساج بسيط لمدة 5 دقائق، ونتركه على البشرة لمدة 10 دقائق أخرى، ويتم غسل البشرة بالماء والصابون.
إقرا أيضا :  مشكلة حب الشباب أسبابها وطرق علاجها

المصادر والمراجع