صحة البشرة

زيت السمسم النباتي وفوائده للبشرة

زيت السمسم النباتي وفوائده للبشرة

فوائد زيت السمسم النباتي للبشرة

يعتبر زيت السمسم النباتي من أفضل الزيوت سريعة الامتصاص التي لها فوائد كثيره للبشرة، والذي يمكن استخدامه كبديل للبوتكس، و زيت السمسم النباتي له الكثير من المميزات التي تساعد على الجمال السحري للبشرة، ويعرف أيضا باسم زيت السيرج وهو مستخرج من بذور السمسم ويستخدم بكثره في السعودية والهند والدول الآسيوية، وذلك لأغراض الطهي ويدخل كذلك في المنتجات التجميلية، لأنه مميز وفعال، ومن أهم فوائد زيت السمسم للوجه:

  • اصلاح خلايا الجلد التالفة: وذلك حيث ان البشرة تمتصه بشكل سريع لذا يتم استخدامه في تدليك البشرة الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وكذلك إصلاحها وتقشيرها لتصبح البشرة مشرقه وناعمه.
  • علاج الالتهابات البكتيرية: لأنه مساعد جيد على علاج الجروح والجلد الملتهب لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، وعند وضعه على البشرة مباشرة فإنه يتسبب في شفاء أمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية، وهو يعتبر علاج لآلام المفاصل.
  • القضاء على تجاعيد الوجه: لأن زيت السمسم يقوم بمنع ظهور التجاعيد التي تنتج من تأكسد خلايا البشرة التي يقوم هو بمنع حدوثها، كما أنه يقلل حجم مسام الوجه وبالتالي فإنه يتميز بمفعول قوي ومثالي شبيه بالبوتكس، وذلك عند الانتظام على استخدامها.
  • ترطيب البشرة: يعتبر زيت السمسم النباتي من أفضل الزيوت المستخدمة في الترطيب، لأنه يطهر البشرة كما يقوم بتركيبها بعمق.
  • يستخدم كواقي ضد الشمس: وذلك لأنه يشكل طبقة رقيقة على الجلد والتي تمنع حدوث أضرار الجذور الحرة، كما أنها تعتبر طبقه حمايه ممتازة ضد أشعة الشمس.
  • زيت السمسم مغذي للبشرة: حيث يحتوي على حمض اللينوليك وكذلك الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والمنجنيز التي تعتبر جميعها عناصر مغذية هامة للبشرة.
فوائد زيت السمسم النباتي للبشرة
فوائد زيت السمسم النباتي للبشرة

استخدامات زيت السمسم لبشرة الوجه

  • قبل الحمام: وذلك من أجل التخلص من السموم الموجودة في البشرة، يتم تدليك الوجه والجسم بطريقة ناعمة، وذلك بكمية من زيت السمسم والانتظار 10 دقائق حتى تستفيد البشرة من الزيت تماما، من بعدها يتم أخذ حمام دافئ.
  • بعد الحمام: بعد الانتهاء من الحمام الدافئ ننشف الجسم ونضعه عليها ولكن يجب تركه رطباً قليلاً، وبعدها يتم توزيع زيت السمسم لتدليك الوجه على البشرة لمدة عشرة دقائق من اجل الحصول على بشره ناعمه جدا.
  • قبل النوم: وذلك بخلط بعض من زيت السمسم النباتي مع الخل والماء، وضعي المزيج على الوجه الرطب وذلك بقطعه من القطن وتركها حتى يجف تماما ثم بعد يتم شطفه.
  • قبل الخروج من المنزل: قبل التعرض لأشعة الشمس او الخروج من المنزل حيث انه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة يجب وضع زيت السمسم النباتي على الوجه، ونتركه حتى تمتصه البشرة وبهذه الطريقة الحصول على افضل حماية رائعة ضد أشعة الشمس.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد زيت الضرو للبشرة

-

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما يجب معرفته عن مرض رمد العيون
التالي
تفسير رؤية الإجاص في المنام