زيادة الخصوبة عند الرجال

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 25 مارس 2020
زيادة الخصوبة عند الرجال

الخصوبة لدى الرجال

يمكن زيادة الخصوبة عند الرجال وذلك عن طريق تناول الفيتامينات التي من شأنها أن تعمل على زيادة الخصوبة عند الرجال، والعقم من المشاكل التي يعاني منها بعض الرجال بسبب العديد من العوامل منها العوامل الوراثية أو بسبب الاصابة بمرض ما في الجسم أو التعرض إلى صدمة عصبية أو بسبب قلة العناصر الغذائية في جسم الشخص، ولهذا فقد أجريت الابحاث على الاعشاب الطبيعية لخلق علاج طبيعي يساعد في التخلص من العقم والحرص على زيادة الخصوبة لدى الرجال وزيادة القدرة على الانجاب وهذه الاعشاب تم صناعة الأدوية والعقاقير منها حتى تدخل الجسم بنسب معينة تفيد الرجال في زيادة معدل الخصوبة.

إقرا أيضا:  أعراض أمراض اللثه والوقاية منها

زيادة الخصوبة عند الرجال بالفيتامينات

فيتامين هـ:

  • يعتبر فيتامين هـ من الفيتامينات المفيدة للصحة وتعمل على زيادة معدل الخصوبة لدى الرجال وتقلل من خطر الاصابة بالعقم وضعف الخصوبة، حيث أنه يعزز زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وبالتالي يكون قادر على الانجاب، فلابد من أن يحصل على نسبة من فيتامين هـ بقدر كافي من خلال المكملات الغذائية أو من خلال تناول الاطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين الهام او عن طريق التعرض للشمس التي تعتبر مصدر غني لفيتامين هـ.

انزيم Q10:

  • يعتبر هذا الانزيم من الانزيمات الفعالة التي تزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجال وتنشط حركتها بمعدل واضح، وقد أكدت الدراسات أنها فعالة ولها نتيجة جيدة على الرجال الذين يتناولون انزيم Q10  المساعد لتقوية الجسم والتخلص من ضعف القدرة على الانجاب.
إقرا أيضا:  اللبن كامل الدسم أم قليل الدسم

حمض الفوليك:

  • يعتبر من الاحماض الفعالة التي تعزز صحة الجسم بقدر كبير وخاصة عند تناول هذا الحمض مع الزنك الذي يعمل على تقوية وزيادة عدد الحيوانات المنوية، ولابد من أن يقوم الطبيب المعالج بإجراء أبحاث للتأكد من أن هذا الحمض يعزز فرص الحمل لدى السيدات أم لا.
زيادة الخصوبة عند الرجال
زيادة الخصوبة عند الرجال

فيتامين ج:

  • يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات المفيدة للصحة والتي تساعد في التخلص من مشكلة العقم وضعف القدرة على الانجاب لدى الرجال والسيدات، وقد يتواجد فيتامين ج بكثرة في الأطعمة والاعشاب الموجودة في الطبيعة وله فاعلية وتأثير قوي وواضح على قدرة الرجل والمرأة على الانجاب، لهذا فلابد من المحافظة على معدل ونسبة العناصر في الجسم.
إقرا أيضا:  أضرار غاز الفوسفين على صحة الإنسان

نصائح قبل استخدام الاعشاب لزيادة الخصوبة لدى الرجال

لابد من أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول هذه الاعشاب وتحديد نسبتها حتى لا تسبب أي مخاطر أو اضرار على الصحة، حتى يتم علاج مشكلة العقم التي تصيب الرجال وتساعد في تنشيط الخصوبة لدى الرجال.

المصادر والمراجع

5 مشاهدة