تفسير الأحلام

تفسير رؤية الشعر الطويل في المنام

تفسير رؤية الشعر الطويل

إن رؤية الشعر الطويل في المنام لها العديد من الدلائل و المعاني، كما قام العديد من مفسري الأحلام كابن سيرين و النابلسي بتفسير رؤية الشعر الطويل في المنام .

يعتقد البعض أنه إذا شاهد الشعر الطويل في منامه يدل على الخير، أو أنها رؤية جيدة وأن عمره سيكون طويلاً، والبعض يرى أنه يدل على الحزن والمشاكل والهم والغم وكثرة العواقب التي سيواجهها في حياته وخاصة عند السيدات، بينما قص الشعر أو إزالته تماماً يدل على انتهاء تلك الهموم و الأحزان، حيث يختلف تفسير الحلم على حسب الشخص الحالم له وحالته.

رؤية الشعر الطويل في المنام لابن سيرين

  • يوضح لنا العالم الكبير ابن سيرين أن من رأى الشعر الطويل في المنام، فهذا يدل على الخير الكثير والمال المتزايد في حياة هذا الشخص، وأن عمره ممتد إلى حد ما، فإذا شاهد الشعر على رأسه هو سيكون صاحب مكانة كبيرة وهيبة ومنزلة مرموقة.
  •  ولو شاهدها وهو غني سيكون ماله في زيادة، أما لو هو شخص فقير سيكون الشعر دلالة على ذنوبه.
  • لو كان الشعر جيد وحسن يدل على عزته بين الناس وشرفه، ولو حلم بأنه شعره يزداد في الطول يدل العلو في علمه وزيادة نقوده 
  • إذا كان صاحب منزلة عالية يعلو أكثر ولو كان شخص حسن السيرة سوف تزيد سيرته بأخلاقه الرفيعة.
  • ولو كان تاجراً فإن تجارته ستستمر في الربح، ولو امرأة حامل سوف تلد بصحة جيدة هي ومولودها، وسيكون ذرية صالحة وبار بوالديه وحسن الأخلاق والتربية.
رؤية الشّعر الطويل في المنام
رؤية الشّعر الطويل في المنام

رؤية الشّعر الطويل في المنام للنابلسي

يقول العالم الكبير النابلسي أن من رأى الشعر الطويل في منامه، فهذا يدل على أن عمره مديد وطويل ولو كان هذا الشعر مجعد سيواجه عواقب شديدة في حياته، أما لو بدون شعر ويتساقط فذلك يدل على خسارته لأمواله. 

رؤية الشعر الطويل في المنام لابن شاهين

  • يقول العالم الكبير ابن شاهين أن من يرى في منامه الشعر الطويل فتكون هذه دلالة على الهموم الكثيرة التي سوف تصيب صاحب الرؤية والتي لا تنتهي بالنسبة للرجل.
  •  أما إن شاهدت المرأة الشعر الطويل فهو يدل على تزينها وجمالها ورقتها.
  • ومن رأى في منامه بأنه يقوم بحلاقة شعره وخاصة في أيام الحج يدل على تخلصه وتوبته من الذنوب وكفارة لهم، أو تأدية واجب كان عليه أن يقوم به، وربما ندر وفى به، وسداد لديونه جميعها، و إزالة الهموم و الغموم التي كانت في حياته.

المصادر والمراجع

Hair islamic

السابق
تفسير قراءة سورة النساء في الحلم
التالي
فوائد زيت الكافور للشعر