التنمية البشرية

تعرف الى اضرار التخاطر

تعرف الى اضرار التخاطر

التخاطر (Telepathy)

ما هي اضرار التخاطر ؟ بداية هو مصطلح أوجدة للمرة الأولى الباحث النفسي فريديرك مايرز في عام 1882. ويعرف التخاطر على أنه مشاركة وانتقال المعلومات أو المشاعر والذكريات من شخص لآخر كانا على معرفة في الماضي أو في الحاضر، دون الحاجة إلى الاتصال المادي، فهل يدرك البعض اضرار التخاطر وأبعاده الأخرى؟

يعتقد الكثير من الأشخاص بأنهم قادرون على نقل الأفكار والأحاسيس دون الحاجة إلى الاتصال الحسي المباشر إلى عقل شخص آخر تربطهم معرفة مسبقة، ويظن آخرون بأن التخاطر يحدث عندما تفكّر بشخص ما وتجده فجأة يتصل بك أو يرسل لك رسالة.

وإن التخاطر موضوع واسع جداً، فكل الأمور التي تحددث بين شخصين ارتباطهما الروحي عالٍ جداً قد يكون ضمن الحاسة السادسة أو توارد الأفكار، حقيقة إن الموضوع محير بعض الشيء ولا يمكن التنبؤ به.ما زالت النتائج المتعلقة بنقل الأفكار من شخص لآخر بدائية ومحدودة النتائج، ولم تُثبت علميّا بغد. ونشرت مجلة “سيونيس أي أفونير” الفرنسية تقريراً للكاتب إيروان لوكونت يشير إلى أن التجارب تمكنت من ربط شخصين تفصلهما آلاف الكيلومترات باستخدام تقنيات مختصة، لكن هذه الظاهرة لم تُثبت علميّاً بعد. في نتائج ظهرت عام 2014.

اضرار التخاطر

يحتاج الإنسان أحيانا التعبير عن مشاعره فيلجأ للتخاطر، لكن كل أمر غير مثبت علمياً أو دينياً له سيئات وأبعاد أخرى، فيصنف البعض التخاطر على أنه جزء لا يتجزّأ من السحر والشعوذة.

إقرا أيضا:  كيف أثق في نفسي

الابتعاد عن الواقع: 

قد يمضي الإنسان بعيداً عن الواقع أثناء اتباعه للتخاطر وأحلام اليقظة، ويصبح عاجزاً عن مواجهة الأشخاص ومخاطبتهم وجها لوجه.

التخاطر والشعوذة والعالم الآخر:

هناك بعض الآراء تفيد بأن التخاطر هو بوابة الإنسان للضياع في العالم الآخر، واتباعه للمشعوذين الذين يتعاملون مع الجن والشياطين قد يكون سبباً في هلاكه.

التخاطر والعين الثالثة:

يمارس بعض المتأملين تمارين خاصة لفتح العين الثالثة والتي يصفونها بأنها تقع في منتصف جبين الإنسان. ويقولون بأنها عين الحقيقة وعين العقل والمعرفة، وقد يدعون معرفة الغيب أحياناً من خلال استمرارهم بالقيام بتمارين خاصة.

إقرا أيضا:  حالة الغضب وكيفية التخلص منه

الأزمات النفسية:

أخد أكثر أصرار التخاطر شيوعاً هو تعرض الإنسان للأزمات النفسية الناتجة عن المبالغة بالقيام في تمارين التخاطر. ومحاولة معرفة أمور إن تكشفت للإنسان تعود عليه بالضرّ أكثر من النفع.

كما وتمنع التخلص من ذكريات الماضي سواء أكانت حزينة أن سعيدة والتي تعيق استمرار حياة الإنسان.

اضرار التخاطر
اضرار التخاطر

المصادر والمراجع

  1. 7 Signs Of Telepathic Ability

السابق
ما هو سبب فقدان الشهية
التالي
طريقة عمل طاجن اللحمة