بعض المعالم الأثرية في الأردن وتركيا

كتابة: روان مروان - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2019
بعض المعالم الأثرية في الأردن وتركيا

يحتفل العالم سنوياً في 18 إبريل بيوم التراث العالمي، الذي يعد يوماً لتخليد بعض المعالم الأثرية و الأماكن الحضارية السابقة.

بعض المعالم الأثريّة في الأردن

مدينة البتراء في الأردن

تعتبر مدينة البتراء أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، و يطلق عليها لقب المدينة الوردية. تم نحتها في الصخر من قبل الأنباط، و تمتاز بطبيعة المنطقة الصحراوية الموجودة فيها، كما يوجد فيها السيق و الخزنة و قصر البنت و العديد من الآثار التاريخية.

البحر الميت في الأردن

هو أخفض بقعة في العالم، حيث أنه ينخفض 400 متر عن مستوى سطح البحر، سمي بالبحر الميت لعدم وجود معالم الحياة فيه، و يمتاز بمستويات ملوحة مياهه العالية .

منطقة العقبة و تعد أحد بعض المعالم الأثرية الموجودة في الأردن

تقع العقبة في جنوب الأردن، و هي المدينة الساحلية الوحيدة فيه و المنفذ البحري الوحيد للأردن. تشهد مدينة العقبة إقبال شديد من قبل السياح عليها، نظراً للأماكن الترفيهية الموجودة فيها كمعرض الأحياء البحرية الذي يمتاز بوجود المرجان و الأسماك فيه، كما يمكنك أن تأخذ جولة بحرية في القارب الزجاجي لتستمتع بهواء البحر النقي .

إقرا أيضا :  لماذا نبكي عند تقطيع البصل وطرق علاجه

المدرج الروماني في الأردن

يقع المدرج الروماني في وسط البلد شرق عمان، و يعود تاريخ بناؤه إلى القرن الثاني الميلادي، تم بناؤه من 33 مدرج منحوتين في الصخر، بحيث يتسع 6000 شخص، و يوجد على جانبي المسرح الروماني متحفان صغيران متحف الحياة الشعبية و متحف الأزياء الشعبية.

إقرا أيضا :  أسماء الدول العربيه وعواصمها

حمامات ماعين في الأردن

تقع حمامات ماعين إلى الجنوب من العاصمة عمان، و تنخفض حوالي 120 متر عن مستوى سطح البحر، و تعتبر من أجمل الأماكن السياحية التي يقبل عليها السياح من كل مكان لممارسة الأنشطة العلاجية فيها . تحتوي مياه حمامات ماعين الساخنة على مجموعة من المعادن و العناصر المفيدة و الضرورية لصحة الجسم و المفاصل بشكل خاص مثل الصوديوم و الهيدروجين و الكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم و الكبريت.

بعض المعالم الأثرية في تركيا

محطة قطار حيدر باشا في تركيا

تقع في اسطنبول، تم بناؤها عام 1909م من قبل سكك حديد الأناضول

إقرا أيضا :  ألم المعدة: الأسباب وطرق العلاج

قصر توبكابي في تركيا

تم بناؤه في عصر السلطان محمد الفاتح عام 1479، و يعد القصر من أهم المتاحف الموجودة على مستوى العالم

حوض أسماك أنطاليا في تركيا

يقع في كونيالتي، و هو من أكبر الأحواض السمكية في العالم و أكثرها جذباً للسياح، و يحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك، و نفق تحت الماء يصل طوله إلى 131 متر.

برج غلطة و يعد أحد بعض المعالم الأثرية الموجودة في تركيا

هو أقدم الأبراج و المعالم الأثرية الموجودة في اسطنبول، بني في القرن الرابع عشر، و يصل ارتفاعه إلى 61 متر و يتكون من 9 طوابق

المصادر والمراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

 

21 مشاهدة