الحمل والولادة

افضل طريقة لمنع الحمل

افضل طريقة لمنع الحمل

منع الحمل

تبحث الكثير من السيدات عن افضل طريقة لمنع الحمل ، وتتركز افضل طريقة لمنع الحمل في تناول الأطعمة التي تعمل على منع حدوث الحمل مع استخدام وسائل الحمل الشائعة، ويمكن القول أن هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تقليل فرص الحمل وذلك لاحتوائها على بعض العناصر الغذائية التي تعمل على تقليل فرص انغراس البويضة في الرحم أو زيادة ادرار الدورة الشهرية وذلك دون التسبب بالآثار الجانبية للسيدة مع ضرورة اتباع السيدة أحد وسائل الحمل الطبية وذلك لضمان عدم حدوث الحمل .

افضل طريقة لمنع الحمل طبيعيا

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على منع حدوث الحمل، إلا أنه يجدر الاشارة الى أن هذه الأعشاب لا تعد وسيلة فعالة ودقيقة في مَنع الحمل وقد وجب التنبيه، ومن أعشاب مَنع الحمل ما يلي :

  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على زيادة إدرار الدورة الشهرية وبالتالي منع الحمل، حيث يجب أن تشرب السيدة مغلي الزنجبيل الطازج بما لا يقل عن الكوبين في اليوم وذلك لتقليل فرص الحمل.

  • القرفة

تحتوي القرفة على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تحفيز تقلصات وتشنجات الرحم وبالتالي تقليل فرص الحمل، حيث يجب أن تشرب السيدة مغلي القرفة لفترات طويلة.

إقرا أيضا:  هل يضر العمل بالمرأة الحامل
إقرأ أيضا:فترة نفاس المرأة و ما يجب تجنبه خلالها
  • العرعر

تمتلك عشبة العرعر قدرة عالية وفعالة في تقليل فرص حدوث الحمل، حيث يجب على السيدة شرب مغلي العرعر لمدة لا تقل عن الثلاثة أيام بعد الجماع لمنع الحمل.

  • النيم الهندي

تعد عشبة النيم الهندي من الأعشاب الهندية المعروفة في قدرتها على منع الحمل، حيث تمتلك قدرة عالية وفعالة في قتل الحيونات المنوية في 30 ثانية، كما يعمل على تقليل الخصوبة عند النساء.

  • الحنطة السوداء

تعد الحنطة السوداء من الأعشاب المعروفة في تقليل فرص الحمل، حيث تحتوي على البروتينات التي تقلل من فرص انغراس البويضة في الرحم.

  • اليام البري

يعد اليام البري من الأعشاب المعروفة التي تعمل على تقليل فرص الحمل، حيث يجب على المرأة تناول مغلي اليام البري مرتين في اليوم لمدة شهرين متتاليين وبانتظام للحصول على النتائج.

إقرأ أيضا:اسباب تسمم الحمل وأعراضه

افضل طريقة لمنع الحمل طبيعيا

هناك الكثير من الفواكه التي تعمل على منع حدوث الحمل، إلا أنه يجدر الاشارة الى أن هذه الفواكه لا تعد وسيلة فعالة ودقيقة في مَنع الحمل وقد وجب التنبيه، ومن الفواكه التي تقلل فرص حدوث الحمل ما يلي :

  • الاناناس

يحتوي الاناناس على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على منع انغراس البويضة في الرحم وبالتالي تقليل فرص حدوث الحمل، حيث يجب تناول الاناناس لمدة ثلاثة أيام بعد الجماع.

  • المشمش
إقرا أيضا:  علامات الحمل في الوجه

يحتوي المشمش على بعض العناصر الغذائية التي تعمل على منع انغراس البويضة على جدار الرحم وبالتالي منع الحمل، حيث يتم غلي المشمش المجفف مع العسل والماء لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة وتناوله بانتظام.

  • البابايا

تحتوي البابايا على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل علىتقليل فرص انغراس البويضة في الرحم، كما وتعمل على تقليل عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، وذلك عند تناوله مرتين يوميا لمدة ثلاثة الى أربع أيام قبل الجماع.

افضل طريقة لمنع الحمل طبيا

هناك الكثير من وسائل منع الحمل الطبية والتي تعد أكثر فعالية من الطرق الطبيعية، إلا أن لهذه الطرق بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تتعرض لها بعض السيدات عند استخدامها، ومن أهم هذه الوسائل ما يلي :

إقرأ أيضا:دلائل الحمل بتوأم في الشهر الاول
  • الحلقة

تعد الحلقة أحد وسائل منع الحمل الحديثة، وهي عبارة عن حلقة مرنه تتكون من السيليكون المرن، حيث تدخلها السيدة بنفسها الى المهبل وتستمر فعاليتها لمدة ثلاثة أسابيع، ثم يجب أن توجع حلقة جديدة مرة أخرى، وتتركز فعالية الحلقة في منع الحمل في امتصاص الهرمونات من مجرى الدم وليس عن طريق الجهاز الهضمي كما في حالة حبوب منع الحمل.

  • اللاصقة

تعد اللاصقة أحد الطرق الحديثة في منع الحمل، وهي منتج يوضع على الجلد حيث تستمر فعاليته لمدة أسبوع، ثم يستبدل بلاصقة أخرى، حيث تعمل على امتصاص الهرمونات من مجرى الدم وذلك من خلال مجرى الدم.

إقرا أيضا:  هل كثرة التبول من علامات الحمل
افضل طريقة لمنع الحمل
افضل طريقة لمنع الحمل
  • الحقن

تعطى حقن منع الحمل كل ثلاثة أشهر بداية ثم ست أشهر عند عدم تعرض السيدة لأي آثار جانبية للحقن، وهي مناسبة جدا للنساء اللاتي لا تستطعن تناول حبوب منع الحمل الهرمونية المدمجة التي تحتوي على هرمون الأستروجين والبروجستين، حيث تحتوي الحقن على البروجستين المناسب للنساء المرضعات والمدخنات ومن تزيد عن عمر 35 عام.

  • اللولب

يعد اللولب أحد أهم طرق منع الحمل، حيث تعد طريقة فعالة وآمنة وطويلة الأمد في منع الحمل، حيث تقل فرص الحمل عند  استخدام اللولب لما يقل عن 1%، حيث يمنع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة.

  • الواقي الذكري

يعد الواقي الذكري أحد وسائل منع الحمل الخاصة بالرجال، حيث تعمل على منع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة أو الى الرحم، وهي من الوسائل الزهيدة الثمن والسريعة في الاستخدام

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
أسباب انقطاع الدورة الشهرية
التالي
صفات المرأه حسب معالم وجهها