الطب البديل

اعشاب تساعد على الهضم

اعشاب تساعد على الهضم

اعشاب تساعد على الهضم

هناك اعشاب تساعد على الهضم و تقضي على مشاكل الجهاز الهضمي و القولون، كما أن هناك اعشاب تساعد على الهضم و تعالج مشاكل عسر الهضم

يُعاني الكثير من الناس من مشاكل الجهاز الهضمي بشكل خاص مشكلة عُسر الهضم ومشاكل القولون ومع وجود أعشاب تساعد على الهضم قد أصبح حل تلك المشكلة بسيط.

-

عسر الهضم

  • المقصود بعُسر الهضم: هو عبارة عن حالة مرضية يعاني فيها المريض من بعض الاضطرابات والآلام في الجزء العلوي من البطن، مع الشعور المستمر بامتلاء البطن ووجود تُخمة مع الشعور بحرقة المعدة.
  • والجدير بالذكر أن هذا المرض غير مُشترط بسن معين فيعاني منه الكبير والصغير، وينتج عن بعض العادات الخاطئة مثل السرعة في تناول الوجبات أو زيادة الوجبات والنوم مباشرًة عقب الطعام كل هذه أسباب تؤدي لحدوث عُسر هضم.
إقرا أيضا:  فوائد عشبة القيصوم للصحة

نصائح مختلفة للوقاية من عُسر الهضم

للتخلص من عُسر الهضم يجب معرفة أسبابه ولكن هناك نصائح عامة يجب معرفتها، مثل:

  • عند الشعور بعُسر الهضم يمكن وضع فوطة ساخنة على المعدة تعمل على عمل ارتخاء عضلات المعدة، مما يعمل على الحد من آلام المصاحبة لعُسر الهضم ومعالجته.
  • تجنب تناول الوجبات الحامضية تناول الماء بكميات كبيرة يساعد على عملية الهضم، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

اعشاب تساعد على الهضم وتهدئة القولون

أثبت التجارب مدى فاعلية بعض الأعشاب في معالجة مشكلة عُسر الهضم ومن أهمها:

  • عُشبة الزنجبيل
إقرا أيضا:  فوائد البصل المسلوق لصحة الجسم

واحد من أهم المشروبات العُشبية التي تساعد على الهضم ولقد أثبتت فاعلية في سرعة نقل الطعام من أعلى المعدة إلى الأمعاء الدقيقة بصورة منتظمة، مما يعمل على زيادة سرعة الهضم وانتشر استخدامه بين سكان قارة آسيا، تستخدمه الحوامل في علاج تقلصات المعدة ويوجد على أكثر من صورة سواء شاي أو مستحضر طبي.

  • عُشبة الميرمية

واحد من الأعشاب التي يفضل تناولها لمن يعانون من مشكلة في عسر الهضم فهي تعمل على الحاج من آلام البطن المصاحبة لعُسر الهضم، وكذلك الحد من انتفاخ واضطراب المعدة ولها بعض الخصائص التي تجعلها طاردة للريح.

  • عُشبة الريحان

تناول كوب من منقوع الريحان يعمل على الحد من غازات المعدة ويستخدم كفاتح للشهية، وتحسين صورة الهضم ويتميز باحتوائه على عنصر الأوجينول الذي يقلل من الشعور بحموضة المعدة، ويمكن تناوله منقوع أو إضافته على الطعام.

  • عُشبة النعناع
إقرا أيضا:  فوائد الزنجبيل لحساسية الصدر

واحدة من الأعشاب التي تساعد في علاج بعض حالات القولون العصبي، وترفع معدل الهضم، ويمكن تناوله بأكثر من طريقة مغلى النعناع والمواظبة على استخدام زيت النعناع لمدة شهر يخفف من آلام القولون

اعشاب تساعد على الهضم
اعشاب تساعد على الهضم
  • عُشبة الحلبة واليانسون

من الأعشاب المهمة التي تساعد في حل مشكلة عُسر الهضم فقط بتناول مغلي الحلبة أو وضع ملعقة من اليانسون في كوب ماء ساخن، وتركها لليوم الثاني للحصول على منقوع مركز من اليانسون.

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد التوت البري الاسود
التالي
أهم نصائح لجمال البشرة