الحيوانات

اسرع الحيوانات في العالم

اسرع الحيوانات في العالم

الحيوانات

اسرع الحيوانات في العالم كثيرة، فمنها الأليف ومنها المفترس، حيث تصل سرعة اسرع الحيوانات من خمسون إلى ستون كيلو متر في الساعة الواحدة، حيث إن الحيوان العادي سرعته ثلاثة أضعاف الإنسان الطبيعي، حيث يختلف كل حيوان عن الأخر في السرعة، وأيضا قامت دراسات صنفت مجموعة معينه من الحيوانات من حيث قوة سرعتهم إلى تصل إلى 200 ميل في الساعة الواحدة.

اسرع الحيوانات في العالم

  • من المعروف أن أكثر الحيوانات سرعة عند الركض هي الحيوانات المفترسة، لكي تقوم بالحصول على الفريسة الخاصة بهم أو نوع الغذاء المفضل لهم، ولكن يوجد الكثير من الحيوانات الأليفة السريعة جدا أثناء الركض، وأولهم القرد حيث أنه يتميز بسرعه ركضه وتسلقه إلى أماكن عالية جدا.
  • ومن الحيوانات السريعة جدا التي يمكن أن تصل سرعتهم إلى 200 ميل في الساعة الواحدة بما يعادل 150 أو 200 كيلو متر هما الفهد والصقر الشاهق. وأيضا الدب والنمر والضباع وانواع الغزلان بأكملها، والحمار الوحشي، وهذا النوع متوحش جدا أيضًا حيث سرعتهم تساوي ثلاثة أضعاف سرعة الإنسان.
إقرا أيضا:  الحيوانات المفترسة

اسرع الحيوانات بالترتيب

  • مثل ما تحدثنا من قبل عن أكثر نوعين من الحيوانات أكثر سرعة وقلنا بأنه الفهد والصقر الشاهق حيث يبلغون 200 ميل في الساعة الواحدة فقط.
  • بينما صنف الصقر الشاهق على إنه أكثر حيوان على مستوى العالم في سرعته، حيث إنه سريع بشكل غير طبيعي، وقادر على إنه يصل إلى أعداد ميل معينه أكثر من 200 ميل أيضًا، حيث إنه أكثر حيوان مخيف على كوكب الأرض، لأنه سريع جدا.
  • يوجد أيضًا طائر يسمى بطائر الفرقاطه، حيث أن هذا النوع من الطيور مذهله تماما، حيث إنه يمكنه إنه يصل إلى مرتفعات عالية تماما.
  • لدية القدر على الطيران إلى عدد 95 ميل في الساعة الواحدة، والأشياء التي تساعده على السرعة، إنه لديه أجنحة اكبر من وزن جسمه، حيث تساعده على البقاء في الهواء إلى مده طويلة.
اسرع الحيوانات في العالم
اسرع الحيوانات في العالم
  • وفي اغلب الأحيان، يمكن أن تهبط هذه الأنواع من الطيور بما يعادل مرة واحد في كل أسبوع فقط، ولديها قدرة الاستمرارية وعدم الشعور بالإجهاد أو التعب.
  • حيوان الغزال البرونغورن، حيث هذا النوع يمكنه أن يفوق المفترس عليه، ولديه سرعه عالية جدا ولديه قدرة الحفاظ على نفسه من الافتراس، حيث تصل سرعته إلى 60 ميل في الساعة الواحدة.
  • حيث يتميز هذا النوع من الغزلان إنه لديه بعض الإمكانيات التي تساعده على العمل إلى فترة كبيرة متتالية، لديه بعض الأعضاء الكبيرة التي تساعده على الامتصاص الهواء والسرعة الأكبر.
  • ولديه أيضًا أصابع مبطنه ومدببة لكي  تمتص أي صدمه ناتجه أثناء الجري، أو الهروب من المفترس.
إقرا أيضا:  أخطر أنواع الكلاب

اسرع الحيوانات على وجه الأرض

يوجد الكثير من الحيوانات السريعة ولكن تفوق سرعتهم على بعضهم البعض، ويتميز كل حيوان بعدة إمكانيات أو مميزات تساعده على السرعة لمسافات طويلة جدا.

-

الأرنب البري

يتميز هذا النوع من الأرانب بصغر حجمه، ويعتبر من الحيوانات الأليفة وليست من المفترسة على الإطلاق، حيث إنه يتميز بصغر حجمه هذا إنه لديه القدرة على السرعة العالية والناتجة عن خفه وزنه على الأرض، حيث يصل سرعته إلى 47 ميل في الساعة الواحدة، حيث اشتهرت قصه صغيرة للأطفال وهي قصه السلحفاة والأرنب، حيث أن الأرنب من أكثر المخلوقات الصغيرة التي تتميز بسرعتها العالية.

إقرا أيضا:  معلومات عن حيوان الباندا

 الفهد

يتميز الفهد إنه ليس اسرع حيوان فقط بل إنه من اسرع الحيوانات على الكوكب بالكامل، حيث يمكنه أن يقطع مسافات طويلة جدا في مدة قليلة، ولديه سرعه القفز العالية إلى أماكن مرتفعة، وهذه السرعة ناتجة عن المميزات الخاصة به وهي إنه لديه الجهاز التنفسي الخاص، به يتميز بسرعة استنشاق الأكسجين بشكل كبير، حيث القلب والرئتان يقومان بالعمل معاً، حيث يمكن أن يخطو على مسافات عالية جدا وهذا ناتج عن سرعة قفزة الكبيرة وسرعته العالية، حيث يتميز الفهد أيضًا إن الخطوة الواحدة منه تساوي 23 قدما من خطوة الإنسان الطبيعي.

المصادر والمراجع

السابق
8 خطوات لتشعر بالرضا عن النفس
التالي
تلوث الهواء وأسبابه ومخاطره