الصحة والجمال

أهم فيتامينات القضاء على الشيخوخة

أهم فيتامينات القضاء على الشيخوخة

أهم فيتامينات القضاء على الشيخوخة ومحاربة التجاعيد

تتواجد الكثير من فيتامينات القضاء على الشيخوخة حيث أنه من الممكن أن تتعرض البشرة تزامنا مع تقدم العمر لأمراض الشيخوخة وتلك الأمراض من الممكن أن تتسبب في بعض المشاكل للبشرة والصحة، ويجب على كل إنسان الاهتمام بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم بشكل يومي، وسنتحدث في مقالنا عن أفضل فيتامينات القضاء على الشيخوخة ومحاربة التجاعيد.

أهم النصائح لمحاربة الشيخوخة وتجاعيد الوجه

  • هناك بعض النصائح الهامة لمحاربة الشيخوخة وتجاعيد البشرة مثل الأهتمام بتناول الطعام الصحي التي تحتوي على أعلى النسب من المعادن والفيتامينات، والإهتمام بالأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة.
  • لابد من الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم، وذلك لأن الأسترخاء يعمل على المحافظة على البشرة.
  • تجنب تعرض البشرة لأشعة الشمس، حيث تتسبب أشعة الشمس الفوق البنفسجية لضرر بالغ على طبقات الجلد والبشرة، لذا لابد من تجنب تعرض البشرة لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة.
أهم النصائح لمحاربة الشيخوخة وتجاعيد الوجه
أهم النصائح لمحاربة الشيخوخة وتجاعيد الوجه

أهم فيتامينات القضاء على الشيخوخة

أولا: فيتامين c

إقرا أيضا:  كيفية التخلص من الكرش

يعد فيتامين سي من أحد الفيتامينات الهامة وهو يعتبر من مضادات الأكسدة، ويحتاج الجسم والبشرة دوما لذلك الفيتامين للتمكن من إنتاج الكولاجين، وهو يعد بروتين أساسي لتستفيد منه البشرة، ويقوم فيتامين سي بالمساعدة على تنظيم إنتاج الجلد للميلانين، وذلك يساعد الجلد على اكتساب المرونة ويقيه من التجاعيد، ومن المأكولات التي تحتوي على فيتامين سي البرتقال واليوسفي والليمون.

إقرا أيضا:  إستخدامات الإسكينول لجمال البشرة

ثانيا: فيتامين أ

يعمل فيتامين أ على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، وهو يساعد على إمداد انسجة الوجه بالأكسجين، ويعمل هذا على إنتاج الكولاجين وهو يحمي بشرة الوجه من ظهور البقع الداكنة به وظهور الخطوط الدقيقة، وتقليل التجاعيد من البشرة، ومن المأكولات التي تحتوي على فيتامين أ هي البطاطا والجزر والطماطم والفلفل الرومي.

ثالثا: فيتامين h

لابد من اختيار المنتجات التجميلية التي تحتوي على فيتامين h أو البيوتين وذلك للعمل على الأهتمام بالبشرة وتقويتها، وذلك لجعل البشرة نضرة دوما وناعمة، وذلك يحمي البشرة من حدوث التجاعيد وتظهر البشرة وقتها أصغر من عمرها الحقيقي.

رابعا: فيتامين k

إقرا أيضا:  تبييض البشرة بطرق طبيعية

يعد فيتامين k من أهم الفيتامينات التي تعمل على تقوية شعيرات البشرة الدموية كما يعمل على تعزيز الدورة الدموية للبشرة، وذلك يعمل على محاربة تواجد الهالات السوداء تحت العين، بجانب إنه يعمل على تحسين انسجة الجلد وذلك يمنع حدوث الشيخوخة المبكرة، ويتواجد ذلك الفيتامين في بعض المأكولات مثل الخرشوف والبروكلي والكيوي والعنب الأخضر والخيار والفراولة والبرتقال والعنب الأحمر.

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
طريقة عمل كيكه الشطرنج بالخطوات
التالي
طريقة عمل عصير العناب اللذيذ