أهم فوائد الزبادي للبشرة

كتابة: مرام البرعي - آخر تحديث: 26 فبراير 2020
أهم فوائد الزبادي للبشرة

ما هي فوائد الزبادي للبشرة 

فوائد الزبادي للبشرة كتعددة فهو مصدر هام وملئ بالعناصر الغذائية مثل البروتين، والكالسيوم، والفيتامينات، ومن فوائد الزبادي للبشرة أنه يدخل مع بعض المواد الطبيعية في العديد من الماسكات والأقنعة التي تقوم بتغذية البشرة وشدها وتنقيتها من الشوائب.

ماسكات الزبادي للعناية بالبشرة

نتيجة فوائد الزبادي للبشرة، فقد تم استخدام الزبادي كعامل أساسي في العديد من الماسكات التي تعتني بالبشرة، ومن أهم هذه الماسكات مايلي: 

  • ماسك الخميرة مع الزبادي

ويعد من أكثر الماسكات المفيدة للبشرة، ويتم تحضير الماسك بخلط  ملعقتان من الزبادي، مع ملعقتين من الخميرة الفورية، ويتم الخلط جيدا حتى يتم الحصول على قوام متماسك، ويترك الماسك لمدة خمس دقائق بعد التحضير حتى يتخمر، ثم يوضع الماسك على بشرة الوجه والرقبة لمدة  ربع ساعة على الأقل، ويشطف بعدها الوجه جيدا بالماء الدافئ.

إقرا أيضا:  فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

وللحصول على أفضل النتائج يتم تمرير مكعب من الثلج على البشرة لغلق المسام، ويتم بعدها تجفيف الوجه بمنشفة قطنية ناعمة الملمس، وينصح بعمل الماسك مرة واحدة في الأسبوع، ولكن على الراغبين في الحصول على نتيجة سريعة تكرار الماسك مرتين أسبوعيا.

  • ماسك الزبادي والعسل والليمون والخميرة للبشرة
إقرا أيضا:  ما هي فوائد الزبادي للبشرة 

ويعد هذا الماسك من أفضل الماسكات لتفتيح البشرة، والحفاظ على نقائها ونضارتها، حيث أن جميع المواد الطبيعية المكونة للماسك تعمل على تغذية وتفتيح وترطيب البشرة، ويتم تحضير الماسك عن طريق خلط المكونات ومزجها جيدا حتى نحصل على قوام متماسك.

ويتم وضع الماسك على البشرة لمدة ثلاثون دقيقة مع التدليك الدائري المستمر للبشرة، ويتم بعد ذلك غسل البشرة جيدا بماء دافئ، وتنشيفها بمنشفة قطنية ناعمة الملمس، ويتم استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة بعد غسل الماسك، وينصح بعمل الماسك مرة واحدة أسبوعيا.

ماسكات الزبادي للعناية بالبشرة
ماسكات الزبادي للعناية بالبشرة

 فوائد الزبادي للبشرة

يعتبر الزبادي له العديد من الفوائد في العناية بصحة البشرة، وهذا الذي جعل خبراء العناية والتجميل يستخدمون الزبادي في تحضير الكثير من منتجات العناية بالبشرة، وأهم فوائد الزبادي للبشرة ما يلي: 

  • يقضي الزبادي على آثار الحروق وآثار لسعات الشمس في البشرة، ويوحد لون البشرة ويقضي على التصبغات.
  • يحافظ الزبادي على نضارة وشباب البشرة، ويؤخر ظهور علامات تقدم السن والتجاعيد.
  • يعمل الزبادي على ترطيب البشرة، والقضاء على جفاف البشرة، وذلك بفضل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي.
  • يعالج الزبادي حب الشباب، ويقضي على آثار حب الشباب والبثور.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أهم فوائد الروب للبشرة

11 مشاهدة