التكنولوجيا

أهم خطوات تسريع النت

أهم خطوات تسريع الإنترنت

طرق تسريع الإنترنت

قد يظن البعض أن طرق تسريع النت موجود لدى المؤسسات الكبرى التي تعمل بطرق تكنولوجيا، أو مؤسسات معلوماتية التي تحتاج إلى سرعة عالية وخدمة دقيقة فقط.

ويتم تحديد سرعة الإنترنت من خلال الباقة المشتراة أو المشترك فيها، وكل باقة حسب الإمكانيات الخاصة بها وسرعتها، ويمكن الحفاظ على تسريع النت من خلال العديد من الطرق.

هناك مثال قوي على استخدام النت السريع، وهو إيجاد امرأة سويدية الأصل تستطيع إستخدام أسرع إنترنت في العالم كله، عن طريق إستخدام سرعة تعادل 40 جيجابايت خلال الثانية الواحدة. وإستطاعت تلك المرأة تحميل أعلى جودة من الأفلام والملفات المحملة خلال ثانية واحدة، وبعد عدة أبحاث عن تلك المرأة، وجد أن أبنها من أهم رجال الأعمال.

وقد تعاقد هذا الابن مع إحدى شركات الاتصالات بالإنترنت، وتم الإتفاق على توصيل أسرع إنترنت لوالدته، وقد تم بالفعل تطبيق الخدمة إلى السيدة السويدية، حتى يثبت هذا الشخص إمكانية توصيل تلك الخدمات للبيوت.

 تسريع النت بأسهل الطرق

طرق الحصول على أسرع إنترنت
طرق الحصول على أسرع إنترنت

يتمنى جميع المستخدمين الحصول على سرعات عالية عند استخدام الإنترنت، يستطيعون من خلاله استخدام المواقع بسهوله بدون تعطيل أو بطئ في الأداء، مما يجعل متعة في الاستخدام.

ومن أهم الطرق التي تقوم بضياع جزء من الميجابايت هو ظهور الإعلانات بصفة متكررة، لذلك يجب ضبط تلك الإعلانات من خلال تحميل تطبيق ADBlock، الذي يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد.

ويمكن أيضًا من خلال تحميل البرامج على أجهزة الايفون و الاندرويد مثل برنامج tunnelbear الذي يعمل واقي للهاتف، وكذلك يضمن الحصول على خدمة سريعة من خلال المتصفحات.

كما يجب التأكد من المواقع المستخدمة، حيث قد تشمل تلك المواقع على برامج اختراق لجهازك، تشكل ضرر لجهازك و سرعته.

تسريع النت باستخدام المتصفحات

يعد استخدام المتصفحات من أهم الأسباب الرئيسية التي تحدد سرعة الإنترنت، لذلك ينصح باستعمال متصفحات معروفة ورائدة في مجال الإنترنت، مما يساعد على استعمال أسرع.

ويلزم استخدام متصفحات معتمدة حتى تضمن تصفح سريع، ويفضل في كثير من الأحيان استخدام متصفح google chrome مع استعمال خاصية ضغط البيانات حتى يتم تسريع الخدمة.

كما يمكن استعمال متصفح opera على أجهزة الأندرويد، وكذلك يمكن استعماله في جهاز الكمبيوتر، وأجهزة مايكروسوفت.

ويجب الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق الذي نستخدمه، ونختار advanced من خلال قائمة data saver، ومن خلال ذلك فقد تم توفير جزء كبير من الطاقة والوقت المستخدم لفتح التطبيق.

المصادر والمراجع

السابق
معلومات عن متصفح تور
التالي
طريقة عمل كيك الورد