مقالات عامة

أهم تمارين تقوية العين

تقوية العين من الأساسيات التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، و يسعى الكثير ل تقوية العين خاصة بسبب كثرة الإجهاد الذي يتعرض له العين خلال اليوم، سواء بسبب النظر لمدة طويلة في أجهزة الحاسوب، أو بسبب تعرض العين للكثير من الأتربة، ولذلك يجب أختيار أفضل تمارين لتقوية العين.

تمارين لتقَوية العَين

هناك العديد من التمارين التي يمكن اتباعها حتى يستطيع الشخص حماية العين من الإجهاد، ولتقوية النظر أيضاً، ومن بين هذه التمارين هي:

  1. يجب تدليك أسفل العين وفوق العين ومنطقة جسر الأنف بشكل دائري ولكن بحركة بسيطة وباتجاه واحد، ونكرر هذا التمرين 25 مرة، ثم ننتقل بالاتجاه المعاكس بنفس العدد.
  2. نقوم بتدفئة اليد ثم وضعها على العين مدة 20 ثانية، ونكرر هذا التمرين أربع مرات، ويفضل عمل هذا التمرين في الصباح لو شعرت بإجهاد في العين.
  3. يفضل إراحة الرأس إلى الخلف وغلق العينين مدة أربع دقائق، كفترة راحة قصيرة لإستمرار العمل على اجهزة الحاسوب بدون إجهاد.
إقرا أيضا:  طريقة معرفة رصيد موبايلي في مصر
تمارين تقوية العين
تمارين تقوية العين
  1. يجب غلق العين عدة مرات، والتقليل من التركيز لأنه يؤثر بالسلب ويسبب جفاف العين.
  2. هناك تدريب يمكننا عن طريقه تحريك العين في جميع الإتجاهات، ابتداءاً بالنظر لأعلى والتحريك مع عقارب الساعة ببطء ويكرر التمرين 8 مرات، ونقوم بنفس التمرين بنفس العدد في الإتجاه المعاكس.
  3. يمكن أن نقوم بتقوية عضلات العين لتحسين النظر، وذلك عن طريق تمارين التأمل والتركيز، حيث نقوم بإمساك مسطرة مع فرد اليد إلى أقصي حد، والتركيز على المسطرة مع تحريك المسطرة إلى الأمام والتقريب من العين، نقوم بتكرار هذا التمرين 12 مرة، لكلا العينين.
  4. تمرين للتركيز على الأهداف البعيدة والأهداف القريبة، ويعتمد هذا التمرين على التبادل، وذلك لتحسين رؤية العين.
إقرا أيضا:  زراعة الشعر: أنواع عمليات زراعة الشعر

أغذية مهمة ل تقوية العين

  1. يجب تناول الخضروات بكثرة، كالبروكلي والسبانخ واللفت والكرنبو الجزر.
  2. يجب تناول الفواكة بكثرة، كالعنب والبرتقال والكيوي.
  3. يجب تناول الخضروات الورقية الخضراء بالأخص لأن بها مادة اللوتين التي تحمي الشبكية الخاصة بالعين، حتى لا تتأثر العين بالضوء الشديد.
  4. يجب تناول فيتامين أ ومضادات الأكسدة لأنها ضرورية لرؤية العين بالأخص في الليل، ونجد هذه الفيتامين في الجزر والبطاطا والبنجر وزيت كبد السمك والكوسة والشمام والخس والبقدونس وغيرهم.
  5. يجب تناول أوميجا 3 لأن بها أحماض دهنية تنفع العين بشكل كبير، وتقيها من الجفاف، ومن مصادرها السردين والتونا.
  6. يجب تناول الزنك لأنه يحمي العين من التلف الذي يحدث مع الكبر، ومن مصادره هي المكسرات والكابوريا والمحار.
إقرا أيضا:  مفهوم الرشوة وأنواعها

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:الشعور بالعطش أثناء النوم

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل كفتة السمك بالبطاطس
التالي
فوائد زيت اللافندر للبشرة والشعر