الطب البديل

أهمية وفوائد عشبه القراص

أهمية وفوائد عشبه القراص

عشبه القراص من الاعشاب الطبيعية التي تحتوني على المواد المطهرة للبشرة والجلد وتقضي على تهيج البشرة التي تتعرض لها، حيث أن عشبه القراص يعتبر مصدر جيد للمواد الغذائية الهامة والتي تتمثل في فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين ب المفيد للصحة والبشرة والجلد والشعر، كما أن هذا العشب يعتبر مصدر جيد للكالسيوم والمغنسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم ويحتوي على الاحماض الامينية والصبغات الطبيعية، ويعتبر مصدر جيد للبيتا كاروتين واللوتين المفيد للصحة والجسم والبشرة.

خصائص عشبة القراص

  • عشبة القراص من الاعشاب التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الجلد وخلاياه من التلف ومن تراكم الجذور الحارة عليه، وقد يعمل على علاج الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر التي تظهر على البشرة، وتقضي على الخطوط الرفيعة.
إقرا أيضا:  علاج السرطان بالأعشاب الطبيعية
عشبه القراص
عشبه القراص
  • كما أن عشبة القراص تحتوي على المواد المكافحة لمرض السرطان الذي يهاجم الجلد ويعمل على التخلص من الالتهابات التي تصيب الجلد والبشرة، ومفيدة من أجل مد الجسم الفيتامينات التي يحتاجها من اجل القيام بالوظائف الخاصة بها على اكمل وجه، وقد يتم استخدامه في تحضير السبانخ والكرنب الأجعد ومستخدم في تحضير الخضار والشوربات.

أهمية عشبه القراص العلاجية

  • قد يستخدم هذا العشب من أجل التخفيف من الآلام التي تصيب المفاصل، وتعمل على التخلص من الالتهابات وهذا يتم من خلال غلي أوراق النبات وتناول هذا المشروب للتقليل من الألم، كما أنه يقلل من التهابات المفاصل الروماتويدي ويدخل في صناعة مسكنات آلام العظام لأنه يحتوي على الفلافونيدات.
  • كما أن عشبة القراص تقلل من الاعراض الناتجة عن الاصابة بالتهابات وتضخم البروستاتا الحميدة والتي تؤثر بشكل واضح على الجهاز البولي، وهذا ما أكدته الدراسات العلمية التي اجريت على عشبة القراص وقد لاحظ أنها تساعد على التقليل من الآلام الناتجة عن مرض التهابات البروستاتا الحميد.
  • كما أن عشبة القراص تعمل على التخفيف من أعراض حمى القش وتساعد في التحسين من حالات المرضى المعانون من حساسية الانف، ويساعد في التقليل من كمية الهيستامين الموجودة في الجسم كرد فعل طبيعي وهذا ما اكدته الدراسات والأبحاث التي أجريت على هذه العشبة.
  • كما أن عشبة القراص يستخدم من أجل ضبط وتعديل مستوى السكر في الدم، وهذا حيث أنه يساعد جهاز البنكرياس على إفراز نسبة الانسولين في الجسم وهو الهرمون الذي يستخدم من أجل الحماية من مرض السكر.
  • عشبة القراص للعلاج من التهابات المفاصل: قد يستخدم هذا العشب من أجل التخفيف من الآلام التي تصيب المفاصل، وتعمل على التخلص من الالتهابات وهذا يتم من خلال غلي أوراق النبات وتناول هذا المشروب للتقليل من الألم، كما أنه يقلل من التهابات المفاصل الروماتويدي ويدخل في صناعة مسكنات آلام العظام لأنه يحتوي على الفلافونيدات.
إقرا أيضا:  طرق التخلص من غازات البطن بطرق طبيعية

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد عشبه المليسه الصحية
التالي
طريقة كيكة التمر بالتوفي