أنواع نباتات الزينة

كتابة: ملاك الخضر - آخر تحديث: 8 سبتمبر 2019
أنواع نباتات الزينة

نباتات الزينة

تعد نباتات الزينة من أهم الهوايات التي يسعى الكثير من الأشخاص لاضفائها على منازلهم ومكاتبهم أيضا، حيث تقد الكثير من الفوائد الرائعة لأفراد الأسرة وزملاء العمل، إلا ان هناك الكثير الذين لا يعرفون طريقة  شرائها أو العناية بها، وفي هذا المقال سنلقي الضوء على المعلومات التي تخص نباتات الزينة.

 

أنواع نباتات الزينة

نباتات الظل

وتدعى أيضا بنباتات الأصص والتنسيق الداخلي التي تشتمل على الأشجار الشجيرات المتسلقة والزاحفة والتي عادة ما تستخدم في تزيين مداخل العمارات والمباني والمكاتب وغيرها.

 

النباتات العشبية

يشتري الكثير من الأشخاص هذا النوع من نباتات الزينة وذلك لتزيين الحدائق والمداخل، وذلك لتعدد أشكالها وألوانها وأحجامها.

إقرا أيضا:  نباتات الظل المنزلية وطرق العناية بها

 

الأبصال المزهرة

وتتكون هذه النباتات من أجزاء أرضية كبيرة والتي تخزن فيها الغذاء، كما تزهر بزهور جميلة جدا تتعدد في ألوانها.

 

المتسلقات والمدادات

وهي نباتات تتميز بالضعف الذي لا يجعلها قادرة على حمل فروعها واوراقها، لذلك تحتاج الى الكثير من الدعامات التي تمكنها من التسلق وتزيين مداخل المنازل أو المكاتب لتضفي عليها الكثير من الجمالية للمكان.

إقرا أيضا:  نبات اللفت الابيض وفوائده

 

الأشجار

تزرع هذه النباتات في الكثير من حدائق المنزل والحدائق العامة، حيث يتراوح ارتفاعها ما بين 5 – 6 امتار والتي غالبا ما تكون دائمة الخضرة، إلا أننا قد نجد من بينها أشجار تتساقط اوراقها في فصل الخريف.

 

الشجيرات

وتزرع هذه النباتات الخشبية المعمرة في الحدائق، وتتنوع بأشكالها وأنواعها فمنها الشجيرات المزهرة والورقية وذات الثمار الزخرفية التي تزين فيها تلك الحدائق.

 

نخيل الزينة

وهي أحد النباتات الخشبية المعمة ذات الجذع القائم الغير المتفرع، حيث تعتبر أحد اهم أشجار الزينة في الحدائق.

إقرا أيضا:  مراحل النمو عند النبات

 

الصبارات

وهي مجموعة من النباتات الصحراوية والتي تشتمل على مزايا تمكنها من العيش وسط أي بيئة، وهي لا تحتاج الى الكثير من الاهتمام وهي أحد اهم نباتات الزينة في الحدائق الصخرية والجبلية.

 

المسطحات الخضراء

هي النباتات العشبية المعمرة والتي تمتلك خاصية الانتشار السريع لتغطي التربة ببساط أخضر كثيف، وهي احد المحاور الأساسية التي تتميز فيها جميع الحدائق الجميلة، كما تغطى الملاعب والمطارات بهذا النوع من النباتات.

22 مشاهدة