العناية الشخصية

أقوى الزيوت الهندية للعناية بالشعر

أقوى الزيوت الهندية للعناية بالشعر

زيوت الشعر الهندية

تُعتبر الزيوت الهندية من الزيوت الفعالة في المحافظة على صحة الشعر وتغذيته، لاستخلاصها من
الأعشاب الهندية الطبيعية النقية التي تزرع بالهند، وتعتبر سر جمال شعر نساء الهند الذي يتميز
بطوله ولمعانه ونعومته وكثافته، يمكن إدراج بعض الزيوت الهندية ضمن نظام العناية الروتيني بجمال
الشعر واستخدامها كحمام زيت للعناية بالشعر عناية متكاملة.

زيت الأملا الأملج

يستخلص زيت الأملا من ثمار الأملج الخضراء، ويتصف بلونه الأخضر، حيث يمنح الشعر النعومة والطول
ويحد من تساقطه، ويزيد من كثافته، ويكسبه لمعانا طبيعيا، كما أنه يخفي لون الشيب مع الاستمرارية
في استخدامه، ولا تقتصر فوائده على هذا الحد إنما يتعداها لمعالجة فروة الرأس وبعض الأمراض
الجلدية التي قد تصيبها .

زيت هيماني نافراتنا

ويعد من الزيوت المشهورة جدا في الهند ويكثر استخدامه لما يحتويه على من مجموعة من الفيتامينات والمغذيات المفيدة لصحة الشعر ، كما يتوفر هذا النوع من الزيوت في صالونات الحلاقة والعناية بالشعر ويحتل المركز الأول لشهرته وفوائده القيمة، حيث يحافظ على جمال الشعر ويقويه ويعالج المشاكل التي تسبب تساقطه، إضافة إلى فوائده الأخرى في الحد من تكون قشور فروة الرأس، وتسكين الآلام صداع الرأس، يستخدم زيت هيماني كحمام زيت، أو يمكن وضع القليل منه على الشعر بعد الاستحمام لتهدئة الشعر ولسهولة السيطرة والتحكم به.

زيت هيماتاج

يصنف من أنواع الزيوت القوية بالهند يميل لونه للأحمر ويستخلص من أقوى الأعشاب الهندية، حيث أنه يمد الشعر بالقوه ويغذيه، ويرطبه، ويمنحه النعومة ويخلصه من الجفاف، ويعالج الشعرالمتقصف والمتضرر، ويهدء فروة الرأس ويخفف حرارتها ويبردها، ويحد من تكون القشور الدهنية بفروة الرأس.

إقرا أيضا:  فوائد استخدام صابون الغار

زيت باراشوت

خُصص هذا النوع من الزيوت الهندية للشعر شديد الجفاف، لقدرته الفائقة في حل جميع مشاكل الشعر ولاحتوائه على زيت جوز الهند الذي يعرف بترطيبه المضاعف، وباحتوائه على أحماض أمينية تغذي الشعر ، وتصلح المتضرر منه ،إضافة إلى أنه يقوي ويغذي بصيلات الشعر دون أن يغلقها، ويرمم الشعر التالف والمتقصف.

زيت ترشوب

خُصص هذا النوع من الزيوت لتسريع نمو الشعر وزيادة طوله، وقد لقي هذا النوع من الزيوت رواجا كبيرا وإقبالا من شتى النساء في الوطن العربي، يحتوي زيت ترشوب على مكونات طبيعية نقية ،إضافه إلى أنه له فوائد في تنعيم الشعر الخشن والأجعد، وينصح باستخدامه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا.

إقرا أيضا:  أسباب ظهور شيب الرأس وطرق الوقاية

زيت سيسا

يعتبر هذا الزيت سر من أسرار الجمال الخاصة بطول شعر النساء في الهند، وينصح باستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات لتغذية الشعر والمحافظة عليه وتعزيز إنبات الشعر بسرعة أكبر .

يوفر هذا الزيت للشعر الصحة المثالية ، واللمعة براقة ، ويساعد على تحفيز نمو شعر جديد ، ويعبئ الفراغات المتواجدة بفروة الرأس، ويصلح الشعر المتضرر ويغلفه بطبقة حامية من الأضرار البيئية والجوية المحيطة ، ويستخدم بتدليكه بفروة الرأس وتركه لمدة لا تقل عن أربعة ساعات ، ثم يغسل بالشامبو والماء الدافئ، كما يمكن استخدامه من قبل الرجال والنساء على حد سواء.

السابق
أنواع طيور الفيشر
التالي
البشرة الحساسة وطرق الاعتناء بها