أماكن سياحية

أفضل مدن السياحة في قبرص

أفضل مدن السياحة في قبرص

مدن السياحة في قبرص

تقع مدينة قبرص على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وتوجد مدن السياحة في قبرص بالقرب من الشواطئ الواسعة والمساحات الخضراء والتي تجذب السياحة إليها، كما يوجد فيها كثير من أساليب الترفيه والتسلية والتي تناسب جميع الزوار والسائحين، كما يوجد فيها الماء الدافئ وذلك للذين يحبون ان يستمتعون بالألعاب المائية، كما توجد مدن السياحة في قبرص بين الكثير من ألوان الطبيعة، وذلك مثل ألوان مياه البحر الخلابة والجبال التي يغطيها الخضراء.

الأنشطة المتميزة في قبرص

 يوجد فيها التزلج على الجبال مثل جبال ترودرس والغوص في المياه، كما يقيمون فيها حفلات موسيقية رائعة، وتوجد في قبرص كثير من الأماكن السياحية مثل مدينة بافو، ويوجد في بافو كثير من المعالم الثقافية والأثرية وذلك مثل مقابر الملوك ادونيس، وهذه المقابر تجذب كثير من السياح، غير الحمامات الدافئة التي تمتلكها وكذلك كثير من الشلالات وغيرها كثير من الأماكن الرائعة التي تعمل علي جذب الناس إليها، كل هذه الأماكن جعلت من قبرص مدينة سياحية عالمية.

إقرأ أيضا:تعرف على السياحة في تركيا
إقرا أيضا:  إليك أفضل الأماكن السياحية في مدينة طوكيو

أفضل مدن السياحة في قبرص

أفضل مدن السياحة في قبرص
أفضل مدن للسياحة في قبرص
  • مدينة نيقوسيا

 تقع مدينة نيقوسيا شمال قبرص في وسط البحر الأبيض المتوسط وتعد هذه المدينة هي عاصمة قبرص وجمعت هذه المدينة الإمبراطوريات والممالك التي تمتد من العصر البرونزي حتي العصر الحديث، وكما تنقسم هذه المدينة إلى قسمين: القسم الأول الشمال التركي، والقسم الثاني القسم الجنوبي اليوناني، كما تضم هذه المدينة كثير من الفنادق الفخمة المعدة للزوار والسائحين، كما أنها تضم العديد من الشقق التي تختلف سعرها وذلك حسب مستوى الخدمة الذي يريدها السائح، كما يوجد فيها العديد من الأماكن السياحية الجميلة، ومنها: متحف دير كيكوس، المتحف القبرصي في نيقوسيا، بوابة كيرينا التاريخية، مسجد السلمية.

  • مدينة ليماسول 
إقرا أيضا:  متى افتتحت إدارة السياحة في محافظة شمال الشرقية في عمان

وهي من مدن السياحة في قبرص، وتعد مدينة ليماسول من أكبر المدن فيها حيث أنها تحتل المركز الثاني في مدن قبرص، ويوجد أحد الشواطئ في مدينة قبرص يحمل اسمها (شاطئ ليماسول)، كما يوجد فيها مركز تجاري كبير جدًّا، ويوجد في مدينة ليماسول القلعة التي تعود للقرن العاشر كما يوجد فيها أيضًا المتحف الأثري، كما أنها تمتلك بعض الأنشطة المائية مثل الغوص والتزلج على الماء، كما يوجد فيها موكب كرنفالي في العديد من البلاد والذي يحضره كثير من الزائرين.

إقرأ أيضا:أجمل اماكن سياحية في تركيا
إقرا أيضا:  الأماكن السياحية الموجودة في روما
  •  مدينة لارنكا

تعد مدينة لارنكا من أهم الأماكن السياحية في قبرص، وتجمع بين الثقافة التركية واليونانية، كما يوجد فيها ميناء بحري، وتحتل المركز الثاني من بين جميع موانئ قبرص، كما يوجد في قبرص أيضًا مدينة إينانا ومدينة لباتريس. 

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أشهر جزر اندونيسيا

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
صفات وسمات الشخصيه القياديه
التالي
فترة المراهقة عند الفتيات