قصص وروايات‎‏

أفضل كتب تستحق القراءة

أفضل كتب تستحق القراءة
3.1kviews

القراءة

كتب تستحق القراءة هو ما يبحث عنه القراء حول محرك البحث جوجل، وفي هذا المقال سنذكر أفضل كتب تستحق القراءة وذلك نابع من فكرة أن الكتاب هو صديق جيد، والقراءة تغذي الروح، وهي بالفعل كذلك، لا يوجد على الإطلاق أي شخص يعيش حياته في خضم القراءة، إلا أنك تجده لديه عقلية فريدة من نوعها يمكنها التحدث معك حول جميع الأمور دون تعصب.

أفضل كتب تستحق القراءة

تحتوي هذه القائمة على بعض أهم الكتب التي يفترض أن تقرأها جميعًا ، أو ربما أقل من ذلك في الروايات، وحتى الكتب التي تتناول قضايا اجتماعية معقدة، والبداية مع العديد من كتب الأدب العالمي:

“رواية 1984” الشهيرة التي كتبها جورج أورويل

تم اختيار هذه الرواية كواحدة من أفضل مائة رواية في العالم، وترجمت إلى أكثر من 60 لغة: وتدور أحداثها في (المستقبل) في لندن عام 1984.

“البرتقالة الآلية” كتبها أنتوني بيرجس

يروي فيلم باسمها كابوسًا لثقافة شابة مجنونة تصور العنف في حياة مراهق مضطرب، تترك الرواية آثارًا عاطفية مختلفة، مثل الغضب والسعادة الساحقة.

إقرا أيضا:  ملخص رواية تسعة عشر

كتاب “الحرب والسّلم” للكاتب ليو تولستوي

إقرأ أيضا:اسماء كتب مفيدة ومثيرة للاهتمام
تحكي هذه التحفة الضخمة قصة المجتمع الروسي في عهد نابليون، ويتألف الكتاب من أربعة أقسام، كلها موجودة في ملف كامل، يمكنك شراؤه من هنا.

كتاب “العقد الاجتماعي” للفيلسوف الكبير جان جاك روسو

واحدة من أبرز ملامح هذا الكتاب هو تأكيده على حرية الشعوب في اختيار وتحديد مصيرها ، وأن هناك عقدًا بين الحاكم والقاضي يجب احترامه، أحد أقواله المشهورة: “الإنسان يولد حراً  طليقاً ومع ذلك، فهو مثقل بالقيود في كل مكان، ولرب رجل يتوهم أنه سيد الآخرين، وهو لايدرك أنه يرسف في أغلال من العبودية هي أثقل من أغلالهم”.

الرواية الشهيرة “مئة عام من العزلة”، كتبها غابرييل غارسيا ماركيز

تعتبر واحدة من أهم الأعمال الإسبانية الأمريكية على وجه الخصوص، وأهم الأعمال الأدبية الدولية بشكل عام، يروي المؤلف أحداث المدينة من خلال سيرة عائلة بوينديا لمدة ستة أجيال، الذين يعيشون في قرية خيالية تسمى “ماكوندو”، ويتم استدعاء العديد من أطفالهم في الرواية بهذا الاسم.
إقرا أيضا:  ملخص رواية عائد الى حيفا

كتاب “أصل الأنواع” لصاحبه تشارلز داروين”

إقرأ أيضا:رواية عائد إلى حيفا
هي من بين الكتب المهمة التي لها تأثير على الطريقة التي ينظر بها المجتمع إلى العالم الطبيعي، ونشوء البشرية، وأيضًا ركيزة لعلم الأحياء التطوري.
أفضل كتب تستحق القراءة
أفضل كتب تستحق القراءة

كتب أخرى شهيرة وممتعة

“فن الحرب” كتبه الكاتب الصيني سن تزو

كواحد من أقدم كتب الإستراتيجية العسكرية في العالم، فهو أكثر الأعمال المكتوبة نجاحًا على آليات الإستراتيجية العامة ، وتتكون تكتيكات العمل من 13 فصلاً.

سلسلة رواية “سيد الخواتم”، كتبها جون رينالد رويل تولكين

هذه الرواية غنية عن التعريف، وتعتبر هذه السلسلة واحدة من أعظم القصص الخيالية والأعمال الأدبية الأكثر شعبية وتأثيرا في القرن العشرين، ومن المعروف أن هذه السلسلة كانت سلسلة رائعة من الأفلام تحمل اسمها.

كتاب “رباعيات أربع” كتبها تي إس إليوت

إنه اسم كتاب به أربع قصائد ذات صلة تم نشرها بشكل منفصل خلال الحرب العالمية الثانية من 1935 إلى 1942، وعناوين هذه القصائد هي: برنت نورتون، إيست كوكر، الشظايا اليابسة، وليتل غيدنغ.

“رواية الحارس في حقل الشوفان” كتبها دينار سالينغر

إقرا أيضا:  قصة رواية الريح في الصفصاف
إقرأ أيضا:أشهر روايات أحلام مستغانمي
هذه الرواية هي رمز لتصوير دقيق للتقلبات في الخوف والتحدي والتمرد في سنوات المراهقة، وتذكرنا بعقلية المراهقين التي لا يمكن التنبؤ بها.

“الجريمة والعقاب” للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي

تدور القصة حول قتل الطالب الجامعي راسكولنيكوف من المربية القديمة وأختها، والدوافع الأخلاقية والنفسية للجريمة.

كتاب “الأمير”، للكاتب نيكولو مكيافيلي

يقوم هذا الكتاب بعمل رائع في وصف حالات القوة والحنكة السياسية من الصراع على السلطة السياسية والمؤسسية لتحقيق التقدم والتأثير والسلطة على الآخرين.

مقالات ذات صلة

السابق
توريد الشفتين بسبع طرق طبيعية
التالي
تعرفي على اشياء يريدها الرجل ولا يطلبها