صحة البشرة

أفضل الأطعمة للحفاظ على البشرة

أفضل الأطعمة للحفاظ على البشرة

بعض الأطعمة للحفاظ على البشرة

للحفاظ على البشرة وجعلها نضرة يكون السبب تناول الأطعمة المحفزة للتألق الطبيعي، كما أن الاهتمام بالنوم لساعات كافية خلال فترة الليل يجعل البشرة جميلة مشرقة، ومن المعروف أنه لا يوجد علاج سحري وفوري من أجل تألق البشرة، وأن تكون خالية من البقع والعيوب، ولكن هناك بعض أنواع الغذاء هي ضرورية من أجل تحسين مظهر البشرة.

المانجو

تعتبر المانجو مصدر هام لإنتاج الكولاجين والذي يتسبب في جعل البشرة أكثر شبابا ونعومة، كما أنها تحتوي كذلك على الكاروتينويد الذي يحسن لون البشرة ويمنحها التألق الجميل. 

الطماطم

يعتبر الغذاء الغني بالطماطم مخفف جدا لاحمرار البشرة كما أنه يقلل الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في التجاعيد، وذلك لأن الطماطم تحتوي على الليكوبين الذي يعمل مضاد للتأكسد ويحمي البشرة من تلك الأشعة الضارة، ولكن تناول الطماطم لا يغني أبدا عن استعمال الواقي للشمس الذي يقوم بإعطاء الحماية والوقاية المرتفعة.

الماء

جميعنا يعرف أن شرب الماء الكثير يعتبر شيء مفيد جدا للصحة وخاصة ليس للبشرة فقط وإنما لجميع أجزاء الجسم، وإذا كانت البشرة جافة ومتقشرة فأن هذا يعني أن الجسم غير مرطب كفاية، وكما نعلم أن البشرة المشدودة والجافة أكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، لذلك يجب شرب الماء فور الاستيقاظ من النوم، كما أنه يجب شرب المياه بكميات كبيرة وذلك خلال النهار من أجل ضمان الترتيب الكامل للجسم والبشرة.

اللفت

يعتبر اللفت والكرنب مصدر متميز فيتامين K والذي به خواص هامة مضادة للالتهابات التي تساعد على عدم انتفاخات الوجه، كما أن محتوى الكبريت الموجود في اللفت أو الكرنب يساعد على تخفيف التقشير للبشرة وكذلك الاحمرار، كما يساعد فيتامين K على تجنب أو إبعاد السرطان وكذلك على سلامة الدورة الدموية، ويعمل على طرد السموم عامة من الجسم.

بعض الأطعمة للحفاظ على البشرة
بعض الأطعمة للحفاظ على البشرة

الأفوكادو

يقوم الأطباء بالتوصية بتناول قطعة منه يوميا وذلك بمفردها أو داخل طبق السلطة، أو يمكن أكلها على شكل هريسة مع أنواع مختلفة أخرى من الفاكهة لأن الأفوكادو يزود البشرة بالدهون الصحية، وكذلك مختلف المواد المغذية الضرورية التي تمنح البشرة ترطيب من الداخل وكذلك المزيد من التغذية والصحة.

الفلفل الحلو الأحمر

يعتبر الفلفل الحلو الأحمر غني جدا بفيتامين C وهذا الفيتامين يساعد على إنتاج الكولاجين من الجسم الضروري من أجل ظهور البشرة بمظهر شاب، كما أن فيتامين C يحارب الالتهاب المسرع لإصابة الشيخوخة.

التوت

إذا كانت بشرتك معرضة لظهور حب الشباب بكثرة فيجب تناول الأطعمة التي تكون غنية بمضادات الأكسدة ذلك مثل التوت، لأن هذه الأطعمة تساعد الجسم على التخلص من أي سموم، وبالتالي يظهر البشرة نقية.

المصادر والمراجع

السابق
تضخم الغدد الليمفاوية لدى الأطفال
التالي
مشكلة فرط الحركة أسبابها و أعراضها و علاجها و طرق الوقاية منها