الحمل والولادة

أعراض الحمل أثناء أيام التبويض

أعراض الحمل أثناء أيام التبويض

أعراض الحمل أثناء أيام التبويض

من الصعب تحديد أعراض الحمل أثناء أيام التبويض ولكن من الممكن أن نقوم بعرض بعض العلامات التي تدل على حدوث فترة الإباضة وأهم تلك الأعراض هي التي تظهر خلال الأيام والأسابيع الأولى من فترة الحمل:

  • الإصابة بتغيرات في إفرازات عنق الرحم حيث تحدث فترة الإباضة في الطبيعي خلال اليوم ويمكن أن تظهر بعض العلامات وتغيير كمية الإفرازات المهبلية بصورة أكبر وخلال فترة الإباضة تكون الإفرازات ذات اللون الأبيض وتشبه بشكل كبير بياض البيض.
  • الإصابة بتغير في درجة حرارة الجسم الطبيعية حيث تبقى درجة حرارة الجسم الطبيعية ثابتة في خلال فترة الحيض ولكن يمكن أن تظهر بعض الانتفاخات الخفيفة عند اقتراب فترة الإباضة ويرافقها ارتفاع حاد وخفيف بعد هذه الفترة مباشرة وكثيرا من النساء تستطيع معرفة درجة حرارة جسمها الأساسية والطبيعية مما يساعدها في معرفة أيام الإباضة من خلال ذلك.
  • تغيير مكان عنق الرحم حيث يحدث بعض التغيرات في عنق الرحم خلال فترة الإباضة بحيث يصبح لينا ورطبا بعكس الفترة السابقة كما يمكن أن يتغير مكانة ويرتفع إلى الأعلى قليلا.
إقرا أيضا:  اعراض انخفاض هرمون الحمل وأهم أسبابه
أعراض الحمل أثناء أيام التبويض
أعراض الحمل أثناء أيام التبويض

علامات الحمل الأولى بعد التبويض

  • ظهور سائل أبيض من المهبل حيث تلاحظ الكثير من النساء ظهوره مما يساعد ويعزز على زيادة سماكة جدار المهبل في بداية فترة الحمل والجدير بالذكر أن هذا النوع من الإفرازات يستمر خلال فترة الحمل وهو لا يشير إلى أي خطر ولكن إذا رافقته رائحة سيئة أو بعض الأعراض الأخرى مثل الحكة أو الحرقة في منطقة المهبل فيجب استشارة الطبيب.
  • التنقيط والإصابة بالمغص عند التقاء البويضة مع الحيوان المنوي وبعد أن يحدث تخصيب البويضة خلال رحلتها إلى الرحم حتى يتم غرسها في بطانة الرحم أثناء حدوث هذا الانغراس قد تشعر بعض النساء ببعض الألم الخفيف مع وجود تنقيط أو ظهور بعض النقط الدموية بسبب الانغراس ويحدث خلال فترة ما بين 6 إلى 12 يوم من فترة الحمل.
  • حدوث بعض التغيرات في الثدي لأن خلال فترة الحمل تحدث بعض التغيرات الهرمونية في جسم المرأة مما يؤدي إلى زيادة حجم الثدي والشعور بالوخز أو بعض الآلام ويمكن أن يحدث أيضا تغيير في لون حلمة الثدي حيث يميل اللون إلى الغامق وتحدث هذه التغيرات خلال الأسبوع الأول أو الثاني من فترة الحمل.
إقرا أيضا:  أعراض الطلق المبكر في الشهر الثامن

المصادر والمراجع

-

إسراء أحمد

إسمي إسراء أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
الإحساس بالبرد من أعراض الحمل
التالي
اعراض الحمل اثناء وجود اللولب