أضرار شاي الزعفران وفوائده المتعددة

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 7 يناير 2020
أضرار شاي الزعفران وفوائده المتعددة

فوائد وأضرار شاي الزعفران

من الجدير بالذكر أن أضرار شاي الزعفران كثيرة وقد تم استعماله في مصر القديمة وفي العصر الروماني كما أن له العديد من الاستخدامات كاستخدامه في تحضير الطعام والشاي وصبغات القماش كما أنه يدخل في تركيب العطور، فما هي أضرار شاي الزعفران وفوائده.

فوائد الزعفران للحامل

  • يعمل الزعفران على تحسين المزاج فمن المعروف أن المرأة الحامل تعانى من الكثير من الضغوطات النفسية والصحية بسبب التغيرات التي تحدث في هرموناتها فنرى المرأة الحامل متقلبة المزاج ساعات تكون حزينة والأخرى سعيدة وإضافة إلى ذلك أن شرب الزعفران يشعر الحامل بالرضا والتفاؤل ويؤثر بشكل إيجابي على صحتها.
إقرا أيضا:  فوائد بذور فاكهة البطيخ المحمصة
فوائد الزعفران للحامل
فوائد الزعفران للحامل

فوائد شاي الزعفران

  • أشارت جميع الأبحاث أن نبات الزعفران له قدره هائلة على علاج الاكتئاب بصوره فعاله فهو يعتبر شبيها بعلاج فلوكستين الذي يعالج جميع الاكتئاب بأنواعه المتوسط والخفيف ولذلك يعتبر الزعفران يستخدم كبديل العلاج لدى المرضى الذين لا يتحملون الودية.
  • حيث يساعد الزعفران على تعزيز صحة القلب لأنه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تعمل على تعزيز صحة القلب كما أنها تساعد على خفض نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية.
  • كما أنه يحتوى على العديد من مضادات الاكسده التي تعمل على تقليل الخلايا السرطانية دون أن يسبب في الضرر بالخلايا السليمة.
  • كما أنه يعمل على تهدئة أوجاع الدورة الشهرية لما بصاحبه من صداع أو غثيان والرغبة الشديدة في تناول الطعام.
  • كما أنه يعمل على تقويه الرغبة الجنسية للنوعين النساء والرجال.
  • يعمل على خفض الوزن وذلك من خلال أنه يعمل على سد الشهية ويقلل من تناول الطعام.
إقرا أيضا:  فوائد ملح الليمون للجسم

أضرار شاي الزعفران

  • على الرغم من فوائد الزعفران الكثيرة حيث انه يعمل أيضا على علاج الربو والسعال وتخفيف البلغم بالإضافة لعلاج مشاكل النوم الأرق وعلاج السرطان وتصلب الشرايين إلا أنه يوجد لديه العديد من الآثار الجانبية مثل أن يصاب بعض الأشخاص بالحساسية وذلك بتناولها كمية كبيرة من الزعفران لان اخذ الجرعات الكبيرة منه تؤدي إلى التسمم بالإضافة إلى جفاف الفم والقلق والدوخة والنعاس.
  • كما أنه يؤدي لاصفرار لون الجلد والعينين والأغشية المخاطية ونزيف الأنف والشفتين والجفون بالإضافة إلى الآثار الجانبية الخطيرة حيث أنه يؤدى إلى الوفاة.
إقرا أيضا:  فوائد اللفت للجسم والبشرة

أضرار شاي الزعفران للحامل

  • قد يؤدى تناول الزعفران بكثرة إلى حدوث جفاف الفم وحدوث بعض أنواع الحساسية لأنه تم تناوله بكثرة كما أنه يمكن قد يؤدى إلى التقيؤ والى حدوث الإجهاض لذلك ينصح بعدم تناول أي نوع من أنواع الزعفران إلا بأمر الطبيب لأنه يؤدى إلى حدوث تقلصات في أثناء الحمل.

المصادر والمراجع

Saffron Tea: 5 Benefits and How to Make It

SAFFRON

5 مشاهدة