التكنولوجيا

أسماء برامج آلة حاسبة للكمبيوتر

أسماء برامج آلة حاسبة للكمبيوتر

آلة حاسبة للكمبيوتر 

في بعض الأوقات يحتاج مستخدمي الكمبيوتر إجراء عمليات حسابية خلال وقت سريع، وبالإمكان تحميل برامج آلة حاسبة للكمبيوتر ، فذلك يعود بالنفع على المستخدم في دراسته أو عمله، خاصة عند عدم توافر آلة حاسبة في المكان. ويوجد عدة تطبيقات آلة حاسبة للكمبيوتر .  

برنامج آلة حاسبة للكمبيوتر بنظام تشغيل Windows 

يعتبر أول إصدار للآلة الحاسبة لأجهزة الكمبيوتر في عام 1985، ويسمى بالإنجليزية Windows Calculator، ثم بدأت تتطور بشكل ملحوظ فيما بعد حتى يستفيد مستخدمي الكمبيوتر من بعض المميزات التي ظهرت فيه بعد ذلك. وقد ظهرت فيه ثلاثة أساليب يمكن الاستفادة منها، وهي: الأول: “Standard” ويمكن من خلاله إجراء العمليات الحسابية البسيطة، الثاني: يسمى “Scientific” وهو يشمل كل الارتباطات المتوفرة في الآلة العلمية، الثالث: يسمى “Converter” والذي يمكن من خلاله تغيير جميع وحدات القياس

-

برامج آلة حاسبة للكمبيوتر

برامج آلة حاسبة للكمبيوتر
برامج الآلة حاسبة للكمبيوتر
  • برنامج كالكولس 
إقرا أيضا:  أضرار شاحن الهاتف

يسمى بالإنجليزية Kalkules، ويمكن تحميله مجانًا، وهو ذو أهمية كبيرة للطلبة وبعض أساتذة الجامعة وذلك لأنه يسمح باستعمال الاقترانات الغريبة التي يستخدمها الطلبة والأساتذة. 

  • برنامج سبيد كرانش

من أهم مميزات هذا البرنامج سرعته في أداء العمليات الحسابية، وأنه لا يستغرق وقت لإظهار النتيجة، حيث يستطيع إظهارها بعد كتابتها مباشرة، فهو يمتلك ميزة الإكمال الآلي Auto Completion لما يتم كتابته عليه، والسرعة التي يتمتع بها هي التي تجعله أفضل من غيره من برامج آلة حاسبة للكمبيوتر ، كما أن هذا البرنامج مزود بنسخة متاح تنزيلها على جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة، وهو متاح للاستخدام في وقت الحاجة إليه بدون تحميل له، ويشغل البرنامج حوالي ٢.٤ ميجابايت، ومساحته لا تؤثر على سرعة الجهاز. 

  • برنامج SRF Calculator 
إقرا أيضا:  استراتيجية تسويق المنتجات عبر الانترنت

هذا البرنامج يمكن تنزيله مجانًا، وهو يتبع نفس أساسيات ويندوز 2000 وويندوز اكس بي، وتبلغ مساحته قرابة 8.6 ميجابايت. ويحتوي هذا البرنامج على واجهة تشبه الواجهات التي تستخدم في برامج مايكروسوفت أوفيس، ويسمح للمستخدم تغيير الواجهات التي يريدها. وهذا البرنامج خصوصًا لا يشبه البرامج الأخرى من حيث أسلوب وطريقة الاستخدام، حيث يمكن من خلال هذا البرنامج كتابة نصوص وتعليقات. ومن مميزات هذا البرنامج أنه يتيح للمستخدم حفظ العمليات الحسابية التي يجريها، كما أنه يمكن طباعتها عند الرغبة بذلك. 

  • برنامج كاليكوت
إقرا أيضا:  طريقة قفل حساب الفيس بوك بشكل نهائي

يحتوي هذا البرنامج على واجهة تشبه واجهات برمجيات الآلة الحاسبة المستخدمة في كتابة النصوص والتعليقات، ويقدم للمستخدم بعض الورقيات التي تحتوي على شرح مفصل وكامل لطريقة استخدام هذا البرنامج. 

المصادر والمراجع 

السابق
معلومات حول برنامج التانجو
التالي
معلومات حول فيجوال بيسك