اختراعات واكتشافات

أسعار ألواح الطاقة الشمسية

أسعار ألواح الطاقة الشمسية

الشمس

أصبحت ألواح الطاقة الشمسية أحد أهم الطاقات التي تستخدم في العالم كله، حيث أن استخدام ألواح الطاقة الشمسية أصبح أحد المشاريع التي يمكن تركيبها في المنزل إن توفرت لديك الشروط الموضوعة لذلك، وبتلك الطريقة تتمكن من أن تزيد دخلك وتحد من استخدامك للكهرباء بشكل كبير وتقوم أيضًا ببيع الكهرباء للحكومة مقابل المال.

أسعار ألواح الطاقة الشمسية

  • أصبح السوق العالمي بأكمله يتجه نحو الطاقة الشمسية ونحو شرائها من الأماكن المعدة لبيع الطاقة الشمسية حيث انهم يقومون بتحويل تلك الطاقة في النهاية إلى طاقة كهربائية نظيفة وغير ملوثة للبيئة وليس لها أي ضرر بأي شكل من الأشكال.
  • يتم حساب أسعار الطاقة الشمسية من خلال إجمالي استهلاك المتوقع بالكيلو وات وليس بأي نسبة أخرى، بالإضافة إلى أنه سوف يتم إضافة نسبة محددة تصل إلى 20% بالنسبة للمحطات التجارية والصناعية أيضًا.
  • التكاليف التقديرية التي تقدر لكافة اللوحات الشمسية تصل إلى 1000 دولار لكل كيلو وات واحد، حيث أن تلك الكمية لكي تنتج تحتاج إلى مساحة 8 متر مربعة على أرض ما، وتقوم العديد من الشركات المختلفة بتوفير هذه المساحات من اجل الحصول على الكثير من كميات الطاقة بشكل شهري أو سنوي على حسب طبيعة العمل.
  • هناك أيضًا بعض المصانع المختلفة التي تقوم بإنتاج ما يصل إلى 150 كيلو وات أو اكثر وتكون التكلفة الإنتاجية الإجمالية تصل إلى 150 ألف دولار وتلك الكمية لكي تنتج بتلك المبلغ تحتاج إلى 1200 متر مربع، ويعد نظام اللوحات الشمسية من إحدى أهم الأنظمة التي يمكنك أن تبادر بها كمشروع صغير.
  • هناك عمر افتراضي لمحطة الطاقة أو المساحة التي قمت باستخدامها لبناء تلك الألواح الشمسية والعمر الافتراضي لها هو 25 عاما فقط، ولكن الآلات والمعدات ليس لها عمر افتراضي ولكنها سوف تحتاج إلى المزيد من الصيانة الدورية فقط لا غير.
  • حيث أن الطاقة الشمسية سوف تعمل على تخفيض الكثير من فواتير الكهرباء التي سوف تأتي إليك بعد ذلك بالإضافة إلى أنها سوف تساعدك في أن تحصل على المزيد من الأموال كل فترة عندما تقوم ببيع تلك الطاقة للحكومة أو لوزارة الكهرباء.
إقرا أيضا:  من هو مخترع القنبلة النووية

تكلفة ألواح الطاقة الشمسية

أسعار ألواح الطاقة الشمسية
أسعار ألواح الطاقة الشمسية
  • يجب عليك أن تتعرف أولا على تكلفة الألواح الشمسية وعلى تكلفة تركيبها أيضًا، حيث أن هناك العديد من الالواح التي تتكلف الكثير عن غيرها وهذا يرجع إلى عدة أمور مختلفة منها الخامة الخاصة بالألواح أو إمكانية تركيب الألواح منخفضة بعض الشيء من خلاله الشركة الخاصة بالتركيب والصيانة.
  • يعد متوسط تركيب الألواح الشمسية على أسطح المنازل يصل إلى 16800 دولار، وهذا قبل الإعفاءات الضريبية التي سوف تتم على تلك النظام بالإضافة إلى متوسط حجم النظام عند kW (5000 Watt) سوف يصل في النهاية إلى 10،045 $ :  13،475 $ (بعد الإعفاءات الضريبية).
  • تعد تلك النسبة هي من أقل النسب التي من الممكن أن تتعامل معها، حيث أن هناك العديد من الأنظمة والتكاليف المختلفة الأكثر انخفاضا ولكنها أقل كفاءة في العمل وبالتالي لا ينصح بها ابدآ بعد ذلك، قد تختلف التكاليف من دولة إلى أخرى أو من منطقة إلى أخرى أيضًا بداخل كل دولة.
  • في دولة مصر يصل حجم نظام الطاقة الشمسية إلى ما يقارب من 16 دولار / واط، وهذا بالنسبة لكل 5 kW  وبتلك الطريقة فأن التكلفة تكون 11،060 دولار بعد الإعفاءات الضريبية، وهناك أسعار أيضًا مختلفة للطاقة الشمسية وتركيبها ومنها 6kW تكلفة نظام الطاقة الشمسية: 13،300 $، بالإضافة إلى تلك النوع 8 kW تكلفة نظام الطاقة الشمسية: 17،700 $ وهناك أيضًا سعر آخر 10kW تكلفة نظام الطاقة الشمسية: 22،100 $.
  • تلك الأسعار تعكس بشكل كبير التكلفة التي من الممكن أن تتعرض لها إذا كنت تريد أن تقوم بتركيب الواح طاقة شمسية فوق سطح منزلك أو في أي مكان خاص بك، حيث أن تلك الألواح من المشاريع الأكثر شهرة والتي لها عائد كبير وقوي في مدة زمنية قصيرة لا تتعدى الشهرين، لذلك يمكنك أن تبدأ بنفسك في تلك المشروع المثالي بالنسبة للكثير من رجال الأعمال المصريين.
إقرا أيضا:  طاقة الرياح واستخداماتها

المصادر والمراجع

السابق
التحليل الكيميائي للماء
التالي
حكم وأقوال عن القناعه