التكنولوجيا

أسباب توقف أزرار الكيبورد عن العمل 

أسباب توقف أزرار الكيبورد عن العمل 

أسباب توقف أزرار الكيبورد عن العمل 

مشكلة توقف أزرار الكيبورد من المشاكل التي لابد من البحث عن الأسباب والحلول لها، وتوقف أزرار الكيبورد من المشاكل التي تواجه المستخدمين عند الكتابة على الكيبورد، لأننا نعرف الفرق الكبير بين الكيبورد التي تعمل بشكل جيد، والكيبورد التي تظهر الكثير من الأخطاء في الكتابة.

حل مشكلة توقف بعض الرموز والاضرار في الكيبورد 

الطريقة الأولى 

-

لابد أن نتأكد من جميع الإعدادات الخاصة باللغة، ونكون على علم بأنظمة التشغيل التي يعتمد عليها، لأن الإعدادات تختلف من نظام إلى آخر في الويندوز، ثم نختار تغيير الكيبورد، ويفتح لنا القائمة  الجديدة التي تؤكد لنا أن الكيبورد تعمل باللغة العربية.

الطريقة الثانية 

إقرا أيضا:  أجهزة لابتوب الجديدة بمعالج intel core

عندما تريد كتابة الرمز @ فلابد أن ننقر على المفتاح شفت زائد اللغة العربية، وإن لم أجد استجابة فـ بالإمكان النقر على شفت العربي، ومع علامة التنصيص، فهذا الأمر يصح في الكثير من الأحيان، إذا كانت العلامات مقلوبة في اللغة.

الطريقة الثالثة

يمكننا أن نقوم بتثبيت العديد من البرامج التي تساعدنا في أن نتحكم في الكيبورد بالسهولة الكبيرة من خلال إتباع بعض الخطوات.

من خلال نافذة أبدا نختار منها مدير الجهاز، ثم نضغط على كيبورد من خلال زر الفارة الأيمن، وننقر على إلغاء التثبيت، ونغلق الجهاز، وننتظر فترة من الوقت، ثم نقوم بإعادة التشغيل.

الطريقة الرابعة 

إقرا أيضا:  شبكات الحاسب ما هي وما أنواعها

نقوم بفحص جهاز الكمبيوتر جيدا، لأنه من الممكن أن يكون وجود الفيروسات على الأجهزة هي التي تؤدي إلى التخبط في كتابة الرموز، والحروف على الكيبورد.

الطريقة الخامسة

  • إصلاح الأزرار التي لا تعمل بشكل جيد في اللاب توب.
  • القيام بفصل الجهاز، و فك البطارية، و ازالة كافة المسامير التي تخص الكيبورد.
  • تنزيل الكيبورد، والوصلات الخاصة بها، والتي تعطي كافة الإشارات إلى الحاسوب من الكيبورد.
  • نعمل على تنظيف اللوحة من خلال المواد العطرية، أو الكحول عن طريق رش الوصلة، والمسح الجيد لكافة أجزاء الكيبورد، نتمكن من تنظيفها بالشكل المناسب.
  • استخدم الأقلام الرصاص في تنزيل كافة الأماكن التي تتراكم عليها الأتربة في الوصلة، ثم نعيد تركيب الوصلات كما كانت من قبل في الكيبورد، ثم تركيب الكيبورد، و توصيلها بالجهاز، ثم نقوم بتشغيل الحاسوب مرة أخرى.
حل مشكلة توقف بعض الرموز والاضرار في الكيبورد 
حل مشكلة توقف بعض الرموز والاضرار في الكيبورد

أسباب توقف أزرار الكيبورد عن العمل 

  • عندما تكون لوحة المفاتيح لا تعمل بشكل جيد يمكن أن يكون هذا هو السبب الذي يجعل الكيبورد لا تعمل، وينتج هذا عن عدم توصيل لوحة المفاتيح بالكابل الخاص بها، والذي يتصل بالتيار الكهربائي.
  • تواجد الأتربة، أو تساقط بعض قصاصات الورق، أو قطع الأطعمة على الكيبورد يفقدها العمل بالشكل المناسب.
  • الكيبورد لا يكتب رمز @ عندما تتعرض الكيبورد إلى التلف، فإن كفاءتها تقل في العمل.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  معلومات عن برنامج فوتوشوب

السابق
فوائد زيت الريحان للشعر
التالي
ما فوائد زيت الجرجير للشعر