ما هي الأعراض المصاحبة لـ مرض الاكتئاب

ما هي الأعراض المصاحبة لـ مرض الاكتئاب

مرض الاكتئاب

ان مرض الاكتئاب من النوع النفسي الخطير، حيث يمكن ان يدفع مرض الاكتئاب الى الانتحار اذا لم يعالج، وذلك لإحساس الشخص المصاب بأن الحياة لا معنى له، ويظهر على المصابين بالاكتئاب مجموعة من الأعراض الجسدية المصاحبة لهذا المرض بالإضافة إلى الأعراض النفسية فهم يشعرون بمشاعر سلبية ويكون ليس لديهم رغبة في الحياة وأن لا فائدة من وجودهم.

الأعراض المصاحبة لـ مرض الاكتئاب

أعراض مرض الاكتئئاب
أعراض مرض الاكتئئاب
  • الشعور بالتعب بشكل مستمر وفقدان الطاقة فالمصاب بالاكتئاب يشعر بفقدان الطاقة بشكل مستمر ويشعر بالتعب وأنه ليس لديه رغبة في عمل أي شيء بالرغم من أنهم ينامون لفترات طويلة إلا انهم يستيقظون لديهم إحساس شديد بالتعب وهذه الأعراض تكون مستمرة مع مرضى الاكتئاب وقد يقولوا البعض ان كل الناس تشعر بالتعب والإرهاق في بعض الأحيان إلا ان هذه الاعراض تكون مستديمة مع مرضى الاكتئاب.
  • الإحساس بالألم بشكل اكبر بكثير من الحقيقة فالمرضي يشعرون بألم بطريقة مبالغ فيها لذا ربط الأطباء النفسيين بين الاكتئاب والشعور بالألم وفقدان قدرتهم على تحمل الألم وجدو أيضا بتناول المرضى لمضادات الاكتئاب يساعد المرضى على تقليل شعورهم بالألم.
  • الشعور بالصداع المصابين يكون لديهم في كثير من الأحيان فأحيانا يكون شعور شديد بالصداع وبصفة دائمة هذا العرض يدل على ان المصاب بالاكتئاب لديه اكتئاب شديد ومن الضروري استشارة طبيب نفسيا اذا كان الصداع مصاحب له شعور بالحزن وشعور بالتعب وفقدان شهية وذلك لمعرفة الأسباب وتلقي العلاج المناسب.
  • الشعور بألم عام في الجسم وخصوصا في العضلات والعظام ومنطقة الظهر وقد اثبتت الأبحاث هذا الكلام لان الشعور بالحزن بشكل مستمر يؤثر على كافة أعضاء الجسم ومنها الضهر وهذا الشعور هو شعور وهمي لا وجود له.
  • الشعور بألم في البطن وهذا يكون مؤشرا على وجود الاكتئاب اذا كان الشعور شديد نتيجة لمشاكل معه تسبب له توتر شديد وانفعال وهذه الشعور يكون مثل احساسه بوجود غازات في بطنه.
  • الشعور بعدم القدرة على الرؤية لان الاكتئاب يؤثر على العينين مسبب له مشاكل في النظر.
  • مشاكل في الهضم يؤثر الاكتئاب بشكل كبير على حركة الأمعاء مسبب له الغازات والشعور بالإمساك.
  • وأيضا من ضمن الاعراض أيضا عدم القدرة على النوم.
إقرا أيضا :  ما هي أسباب مشكلة الإسهال

المصادر والمراجع

Symptoms of Depression