كيف أحصل على بشرة نقية

كيف أحصل على بشرة نقية

نبذة عامة

تسعى الكثير من النساء والفتيات إلى الحصول على بشرة نقية وفاتحة بدون أي شوائب، وتعتبر مستحضرات التجميل لا تؤدي غرض الحصول على بشرة نقية وصافية، وهنا نجد ان إتباع بعض الوصفات الطبيعية، التي من خلالها من الممكن لكل امرأة تهتم بجمال وصفاء بشرتها، ان تحصل على أفضل النتائج، وهنا سوف نتعرف في هذه المقال على بعض الوصفات الطبيعية والمجربة، التي من الممكن أن تساعد على تصفية البشرة بشكل كبير، ومن الممكن تجربتها للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية لـ بشرة نقية

وصفة الليمون والنعناع والخيار لبشرة صافية 

  • يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على الكثير من المياه، ولها الكثير من الفوائد الرهيبة للبشرة فهو يعمل على تجديد البشرة وصفائها.
  • أما الليمون معروف عنها ان يحافظ على توازن الجهاز الهضمي، وورق النعناع تنظم حركة المعدة والامعاء ويعالج عسر الهضم
  • وطريقة الاستفادة من هذه المكونات، هي خلط هذه المكونات مع 2 لتر من المياه ثم نقوم بتناوله يوميا وسوف تلاحظي الفرق.

وصفة الكركم وعصير الأناناس

  • يعتبر الكركم من الأعشاب والبهارات التي تساعد على تنقية البشرة من البقع الداكنة، و الأناناس يساعد على تجديد البشرة،
  • ومن الممكن الاستفادة بهذا الخليط بمزج عصير من الأناناس مع معلقة كبيرة من الكركم، ثم نقوم بوضعها على الوجه والرقبة حتى تجف ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.
إقرا أيضا :  فوائد زبدة الشيا للبشرة
وصفات طبيعية لـ بشرة نقية
وصفات طبيعية لـ بشرة نقية

وصفة العسل لتجديد خلايا البشرة

  • من المعروف ان للعسل الكثير من الفوائد الرهيبة للبشرة، ومن الممكن الاستفادة بيه أكثر لتجديد خلالها البشرة والتخلص من البقع الغامقة وأثار حب الشباب، وأيضا له فاعلية على الوقاية من البكتيريا، ويعمل على الوقاية من العدوى،
  • والطريقة هي مزج قليل من العسل وملعقتين صغيرتين من الحليب مع معلقة من الدقيق، ويتم مزج الخليط ثم نضعه على البشرة لمدة عشرون دقيقة، ويتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
إقرا أيضا :  فوائد البرتقال للوجه ووصفات طبيعية

وصفة الطماطم

  • يعتبر الطماطم من الخضروات التي تحتوى على الكثير من المعادن والفيتامينات ، وأيضا تحتوى على الكثير من السوائل وتعتبر من الخضروات التي لها فاعلية كبيرة للتخلص من الشوائب والبقع وذلك ببشرها ووضعها على الوجه مباشرة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

ماء الورد لبشرة صافية وجميلة

  • يعتبر ماء الورد من وسائل التجميل، ويعتبر من الوصفات التي تجدد البشرة وتجعلها صافة وهذا بالاستمرار عليه.

المصادر والمراجع